رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الملتقى السادس لسيسكو يناقش آليات الأمن السيبراني والحوسبة السحابية

الملتقى السادس لـسيسكو
الملتقى السادس لـسيسكو

ناقش الملتقي السنوي السادس لسيسكو  احدث اليات وتقنيات الحوسبة السحابية Cloud Computing والأمن السيبراني  مع  استعراض أحدث مجموعة من التقنيات والمنتجات  التي تساعد على التواصل مع الموظفين وتأمين المؤسسات وأتمتة العمليات لتسريع الحركة الرقمية وإتاحة تجربة أفضل حول كيفية إنشاء مستقبل رقمي أكثر جرأة وتسريع اليات التحول الرقمي. 

الأمن السيبراني 

وجاء، الملتقى السنوي السادس لسيسكو   تحت شعار  Time to Care 6   وذلك بحضور أكثر من 90 مشاركا  وتم الكشف   خلال المؤتمر عن مجموعة جديدة من تقنيات سيسكو في مجال الحوسبة السحابية Cloud Computing والأمن السيبراني وأكدت قيادات  سيسكو على المجهود المبذول في توسع سيسكو في مصر وإتاحة فرص أكبر لدخول تكنولوجيا الاتصالات إلى مصر. 

ووفقا لسيسكو فان الأمن السيبراني هو عملية حماية الأنظمة والشبكات والبرامج ضد الهجمات الرقمية حيث تهدف هذه الهجمات السيبرانية عادةً إلى الوصول إلى المعلومات الحساسة أو تغييرها أو تدميرها؛ بغرض الاستيلاء على المال من المستخدمين أو مقاطعة عمليات الأعمال العادية ويمثل تنفيذ تدابير الأمن السيبراني تحديًا كبيرًا اليوم نظرًا لوجود عدد أجهزة يفوق أعداد الأشخاص كما أصبح المهاجمون أكثر ابتكارًا حيث عقد الملتقي مترا كمبيوترز وكيل  سيسكو سيستمز  في مصر والتي تعد  الموزع الأسرع نموا في المنطقة من حيث القيمة المضافة لتكنولوجيا المعلومات حيث أعرب محمد ابو جبه مدير قسم سيسكو بشركة مترا على العلاقات التاريخية التي تربط بين سيسكو ومترا ويحتوي نهج الأمن السيبراني الناجح على طبقات متعددة من الحماية تنتشر عبر أجهزة الكمبيوتر أو الشبكات أو البرامج أو البيانات التي يرغب المرء في الحفاظ عليها.

دفاع فعال 

 بالنسبة للأشخاص والعمليات والتكنولوجيا، يجب أن يكمل كل منها الآخر داخل المؤسسة لإنشاء دفاع فعال في مواجهة الهجمات السيبرانية يمكن لنظام إدارة التهديدات الموحد أتمتة عمليات التكامل على مستوى منتجات Cisco Security المحددة وتسريع وظائف عمليات الأمان الرئيسية الاكتشاف والتحقيق والمعالجة.

كما يعد توفير التكنولوجيا هو أمر ضروري لمنح المؤسسات والأفراد أدوات الأمن السيبراني اللازمة لحماية أنفسهم من الهجمات السيبرانية. يجب حماية ثلاثة كيانات رئيسية: الأجهزة الطرفية مثل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية والموجّهات والشبكات والسحابة. تتضمن أشكال التكنولوجيا الشائعة المستخدمة لحماية هذه الكيانات، الجيل التالي من الجدران النارية وتصفية DNS والحماية ضد البرامج الضارة وبرامج مكافحة الفيروسات وحلول أمان البريد الإلكتروني.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية