رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة العراقي يتمسك بإقامة مباراة الإمارات بملعبه في بغداد

الاتحاد العراقي لكرة
الاتحاد العراقي لكرة القدم
Advertisements

تمسك الاتحاد العراقي لكرة القدم، بإقامة مباراة منتخب العراق مع نظيره الإماراتي في التصفيات الآسيوية بملعبه في بغداد. 

وأصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم  بيانا رسميا عبر صفحته الرسمية بعد قرار إقامة المباراة على أرض محايدة. 

وأوضح الاتحاد العراقي انه خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم وسيصعد الأمر للمحكمة الرياضية واصفا قرار إقامة المباراة بأرض محايدة بالصدام. 

 وقال البيان: يؤكد الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم أنه سيبقى مدافعًا عن حقهِ باللعبِ في أرضه بعد قرارِ رفع الحظر الدوليّ عن ملاعبنا، وهذه من أولوياته، ولن يتنازلَ عن مُكتسبٍ جاءَ بعد سنواتٍ طويلةٍ من الحظر الدولي، ووفقًا لذلك فإن قرار الإتحاد الدوليّ اللعب أمام الإمارات في التصفياتِ الآسيويّة المُؤهلة إلى نهائياتِ كأس العالم ٢٠٢٢ في أرضٍ محايدةٍ تم اختيارها في السعودية يعدُ صدمةً كبيرةً وغير مُنصفٍ وظالمًا ومُجحفًا بحق كرةِ القدم العراقيّة، ولم يَستند إلى الحقائق الموجودةِ على أرضِ الواقع، إذ إن التَقارير الأمنيّة كانت ممهورةً بالإشادةِ وحالةِ الاستقرار التامّ والأمن المُستتب. 

وأشار البيان الى انه:"بعد وصولِ القرار الأولي أرسلَ الاتحاد العراقيّ رسالةً بمضمونٍ قوي وقانوني ورصينٍ إلى الاتحادِ الدولي من أجل العُدولِ عن قراره، وإنه في حالِ تَثبيت القرار من الفيفا فإن اتحاد الكرة سيتجه على إثره إلى محكمةِ كاس للدفاعِ عن حقه برفضه اللعب خارج أرضه لوجود مُقوماتِ النجاح والأمن في ملاعبنا، والتجاربُ السابقةُ تؤكدُ ذلك، وآخرها مُباراة منتخبنا الوطني ونظيره الزامبي التي أقيمت في ملعب المدينة الدولي ببغداد في (٢٠٢٢/٣/١٨) التي حضرها (٢٥) ألفَ متفرج، وجرت بانسيابيةٍ ودرجةٍ عاليةٍ من التَنظيم المميز". 

وأضاف البيان:" يؤكدُ الاتحاد العراقيّ أنه اتخذَ التدابيرَ القانونيّة للجوءِ إلى محكمةِ كاس لتثبيتِ حقه في اللعبِ على أرضه، وهو الاستحقاقُ الذي أكدته رسالةُ الفيفا نهاية شباط الماضي".

موافقة الفيفا السابقة

جدير بالذكر أن وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، كان أعلن قد في وقت سابق أن الاتحاد الدولي للعبة أعلن موافقته الرسمية على إقامةِ مباراة منتخب العراق أمام نظيره الاماراتي في ملعب المدينةِ الدولي في بغداد، وهي مباراةٌ تقام ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم. 

وقالَ درجال في تصريحات نقلتها الصفحة الرسمية للاتحاد العراقي عبر فيس بوك: أبلغت  رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، هاتفيًا بالأنباء، وقدّم التهاني للرياضة والرياضيين العراقيين، مؤكدًا أن بغداد وجميع المدن العراقية مستعدةٌ لاستقبال الأشقاء والأصدقاء من كل العالم بترحابٍ كبير.
وأضافَ: ان موافقة فيفا جاءت بعد الجهودِ التي بذلت من قبل الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة والتحركات الايجابية والنجاح الباهر في تنظيم المباريات الدولية التي أقيمت ببغداد.
وأشارَ درجال الى: ان العراق بأتم الجاهزية لاحتضان الأشقاء الاماراتيين في بغداد، ونتطلعُ الى أن تكون هذه المباراة بادرة خير للكرةِ العراقية، وأن تظهر المباراة بأبهى صورة من النواحي التنظيمية.
واختتمَ وزير الشباب والرياضة، رئيس اتحاد الكرة، حديثه بالقول: إن التواصل مع الاتحاد الدولي مدعومًا من قبل الآسيوي أتى بثماره وتكللت المساعي بعودةِ المباريات الدولية إلى بغداد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية