رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة المنصورة تتيح برنامجا دراسيا جديدا لطلابها للحصول على درجة الهندسة من أمريكا

جامعة المنصورة تتيح
جامعة المنصورة تتيح برنامج دراسى جديد لطلابها
Advertisements

استقبل  الدكتور أشرف عبد الباسط  رئيس جامعة المنصورة، الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة العلمين الدولية، والدكتور إيمانويل كولينز عميد كلية هندسة لويزفيل، والدكتور أيمن الباز رئيس قسم الهندسة الطبية -كلية الهندسة جامعة لويزفيل، والدكتور هولي وي  مساعد عميد كلية التمريض.

جامعة المنصورة 

وذلك بحضور الدكتور  مصطفى النعناعي عميد كلية علوم الحاسب والهندسة جامعة العلمين الدولية والدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس جامعة المنصورة للتعليم والطلاب، الدكتور  محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة، الدكتورة أمينة النمر عميد كلية التمريض، الدكتور  محمد الرفاعى مدير مكتب العلاقات الدولية.

جامعة المنصورة 

ويأتي هذا اللقاء في إطار الاتفاقية الموقعة بين جامعة المنصورة  وجامعة لويفيل (University of Louisville) الأمريكية تحت مظلة جامعة العلمين الدولية (AIU)  لتقديم برنامج يمنح درجات البكالوريوس في الهندسة الحيوية وهندسة الحاسبات وعلوم الحاسب.

جامعة المنصورة

وعلى هامش اللقاء نظمت كلية الهندسة  بقاعة الدكتور مجدي أبو ريان ندوة تعريفية للطلاب الدارسين بها والراغبين في الحصول على درجة الهندسة من جامعة لويفيل الأمريكية المعتمدة من ABET بالإضافة إلى الدرجة التى تمنح من جامعة المنصورة.

 

وأكد الدكتور  أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة أهمية الانضمام لهذا البرنامج الدراسي المتميز لأنه يعد فرصة للطلاب لتحقيق متطلبات سوق العمل لأن هذه البرامج تعتبر من الفرص التي يجب أن يستثمرها  الطلاب.

 

وتعد هذه الندوة فرصة للتعرف على البرنامج حيث يمكن للطالب إكمال أول عامين في جامعة حلوان، ثم السفر إلى الولايات المتحدة لإكمال باقى المقررات الدراسية المطلوبة للحصول على الدرجة، أو يمكن للطالب إكمال باقى المقررات الدراسية المطلوبة بجامعة العلمين الدولية والحصول على درجة الهندسة من جامعة لويفيل الأمريكية طبقا للاتفاقية الموقعة.

 

حاضر في الندوة من جامعة لويفيل كل من د. إيمانويل كولينز (عميد كلية الهندسة) والأستاذة الدكتورة هولي وي مساعد عميد كلية التمريض ومدير برنامج الدكتوراه والدكتور أيمن الباز رئيس قسم الهندسة الحيوية، الدكتوى  حسام الدين مصطفى مدير برنامج الأجهزة الطبية.

وفي ختام الندوة تم فتح باب المناقشة بين الطلاب الحاضرين وفريق عمل البرنامج والذي قام بدوره بالرد على استفساراتهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية