رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لطلاب الصف الأول الثانوي.. موعد تحديد الشعبتين العلمية والأدبية

الصف الأول الثانوي
الصف الأول الثانوي
Advertisements

يبحث عدد كبير من طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور عن موعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إتاحة تسجيل رغبات طلاب الصف الأول الثانوى العام إلى الشعبتين العلمية والأدبي خلال العام الدراسي 2021-2022.

الصف الأول الثانوي 

وكشف مصدر بوزاة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن لطلاب الصف الأول الثانوي تحديد الشعبة الخاصة بهم في الصف الثاني الثانوي سواء أدبي أو علمي بنهاية امتحانات الفصل الدراسي الثاني، أو من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الذي تتيحه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم إلكترونيا، والذي يتم إتاحته أمام الطلاب بشهر يونيو المقبل.

امتحانات الصف الأول الثانوي  

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن عقد تدريب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب بالصف الأول الثانوي فقط، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 2022/3/20 طبقًا للجدول مع مراعاة الآتي: 

- يتم عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.
- تتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها، وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.
- تبدأ الوزارة في ارسال التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت اعتبارًا من اليوم. 
- المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة  للطلاب.
- يتم وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.
- تتضمن الأسئلة النوعيات المقالية والموضوعية.
- يجب تحديث أجهزة  التابلت والتأكد من شريحة البيانات. 
- يجب توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية