رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير أرصاد: الأحوال الجوية مستقرة.. وطقس غائم وأمطار في هذه الأيام

خبير الأرصاد الجوية
خبير الأرصاد الجوية وحيد سعودي
Advertisements

أكد وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية،  استمرار الاستقرار والاعتدال في الأحوال الجوية حتى يوم الجمعة القادم، متوقعًا تقلبات جوية خفيفة، اعتبارًا من السبت المقبل وحتى الإثنين، سوف تتأثر بها فى المقام الأول محافظات الصعيد بالكامل ثم سيناء والغردقة ورأس غارب والصحراء الغربية، سقوط للأمطار متوسطة الشدة.  

طقس غائم

وقال سعودي إن باقي أنحاء الجمهورية مجرد طقس غائم معظم ساعات النهار، مصحوب بسقوط أمطار خفيفة جدًا على مناطق دون الأخرى، ويكون التحسن في حالة الطقس اعتبارًا من مساء الإثنين المقبل.

وكتب وحيد سعودي تدوينة على الفيس بوك: "حالة الطقس المتوقعة بإذن الله تعالى.. تشير كل خرائط توزيعات الضغط الجوي إلى استمرار الاستقرار والاعتدال في الأحوال الجوية حتى يوم الجمعة القادم"

أمطار خفيفة ومتوسطة

وقال: "اعتبارًا من السبت القادم وحتى الإثنين متوقع تقلبات جوية خفيفة سوف تتأثر بها فى المقام الأول محافظات الصعيد بالكامل ثم سيناء والغردقة ورأس غارب والصحراء الغربية للبلاد فمن المنتظر بإذن الله حدوث إنخفاض طفيف في درجات الحرارة يتراوح من 2 إلى 3 درجات ونشاط للرياح الشمالية والشمالية الغربية تتراوح سرعتها من 20 إلى 25 عقدة تقريبًا، ستؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة وإلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحرين الأحمر والمتوسط".

وأوضح سعودي أن "السحب المنخفضة والمتوسطة تتكاثر على الصحراء الغربية للبلاد، وعلى محافظات الصعيد وسيناء وعلى الغردقة ورأس غارب يصاحبها سقوط للأمطار متوسطة الشدة هناك". 

استقرار الطقس

وتابع وحيد سعودي قائلًا: "أما باقى أنحاء الجمهورية مجرد طقس غائم معظم ساعات النهار مصحوب بسقوط أمطار خفيفة جدًا على مناطق دون الأخرى وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية".

وأوضح سعودي قائلا: "الطقس المتوقع شتوي مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلًا. التحسن فى حالة الطقس اعتبارًا من مساء الإثنين القادم وحتى نهاية الأسبوع بإذن الله تعالى".

ونفى تأثر البلاد بحالة عدم استقرار الطقس فقال: "لذا هنا أنفي تماما ما تتداوله بعض المواقع من تأثر البلاد بحالة عدم استقرار شديدة في الأحوال الجوية مثل سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية وحدوث ظاهرتي البرق والرعد وما شابه ذلك، كل هذا عاري من الصحة تمامًا بناء على التوزيعات الضغطية وعلى مصادر الرياح المصاحبة لها. الطقس المتوقع شتوي عادي جدا يتناسب مع هذا الوقت من العام".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية