رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لا تنخدعوا من ارتفاع الحرارة.. خبير أرصاد يحذر: انخفاض وأتربة من الغد

انخفاض في الحرارة
انخفاض في الحرارة وأتربة من الغد
Advertisements

حذر وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، من الانخداع في الارتفاع المؤقت فى درجات الحرارة، مؤكدًا أن درجات الحرارة تعود إلى انخفاضها بقيم من 4 إلى 5 درجات اعتبارًا من غدٍ الأربعاء وحتى السبت المقبل، يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي تزيد من إحساسنا ببرودة الطقس.

لا تنخدعوا بارتفاع الحرارة

وأكد سعودي على تكاثر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية للبلاد وحتى القاهرة يصاحبها سقوط للأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط وسقوط للأمطار الخفيفة على جنوب الدلتا والقاهرة على مناطق دون الأخرى.

ووصف وحيد سعودي هذه الفترة بأنها فترة تقلبات جوية حادة وسريعة ما بين انخفاض وارتفاع.  ناصحًا بارتداء الملابس الثقيلة، وعدم تخفيفها حتى نهاية هذا الشهر، ومزاولة الأنشطة البحرية بحرص شديد.

وكتب وحيد سعودي تدوينة على الفيس بوك: "حالة الطقس المتوقعة بإذن الله تعالى.. لا تنخدعوا لهذا الارتفاع المؤقت فى درجات الحرارة فبإذن الله تعالى سوف تعاود درجات الحرارة انخفاضها بقيم من 4 إلى 5 درجات اعتبارًا من الغد وحتى السبت القادم يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي تزيد من إحساسنا ببرودة الطقس وإلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط هذا".

تكاثر السحب المنخفضة

وقال سعودي: "اعتبارا من بعد ظهر الغد يبدأ تكاثر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية للبلاد وحتى القاهرة يصاحبها سقوط للأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط وسقوط للأمطار الخفيفة على جنوب الدلتا والقاهرة على مناطق دون الأخرى غير مؤثرة بتاتا على الأنشطة اليومية".

وأضاف: "ومن السبت القادم نظرا للتحسن والاستقرار المتوقع فى حالة الطقس يبقى التحذير من الشبورة المائية الكثيفة على الطرق اعتبارًا من الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح".

نصائح التقلبات الجوية

وتابع وحيد سعودي: "النصيحة الأهم هذه الفترة  تقلبات جوية حادة وسريعة ما بين انخفاض وارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة سوف تشهدها البلاد لذا يجب عدم تخفيف الملابس بتاتًا حتى نهاية هذا الشهر خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة وحتى الساعات الأولى من الصباح". 

وواصل نصائحه: "ثانيا مزاولة الأنشطة البحرية بحرص شديد بعد قراءة وسماع  النشرات الجوية التي تبثها الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية نظرا لنشاط الرياح المتكرر خلال هذه الفترة من العام خاصة فوق مسطح البحر المتوسط".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية