رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير أرصاد يكشف موعد تحسن الطقس

موعد تحسن الطقس
موعد تحسن الطقس
Advertisements

أكد وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن حالة الطقس تبدأ في التحسن من اليوم الخميس، بعد حالة عدم الاستقرار التي سادت خلال الأيام الماضية في محافظات مصر، والتى نجم عنها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية والتى وصلت إلى حد سقوط الثلوج والتى يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح. 

موعد تحسن الطقس

وقال سعودي إنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة تكون غزيرة أحيانا على السواحل الشمالية للبلاد وعلى بورسعيد وشمال سيناء والوجه البحري، وتكون الأمطار خفيفة على القاهرة ووسط وجنوب الوجه البحري؛ وعلى مناطق دون الأخرى، وتميل درجات الحرارة نحو الارتفاع الطفيف. 
وكتب وحيد سعودي تدوينة على الفيس بوك قال فيها:

حالة الطقس المتوقعة بإذن الله تعالى.. من بعد حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التي تأثرت بها مصر خلال الساعات الماضية والتى نجم عنها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية والتى وصلت لحد سقوط الثلوج والتى يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح.

- تشير كل خرائط التوزيعات الضغطية إلى بداية تحسن نسبي فى الأحوال الجوية اعتبارًا من اليوم الخميس 27 /1 /2022 خاصة على المدن والمحافظات الداخلية للجمهورية.

- من المنتظر الآتي: أن تقل كميات السحب مقارنة بكمياتها بالأمس لذا سيصاحبها سقوط للأمطار متوسطة الشدة تكون غزيرة أحيانا على السواحل الشمالية للبلاد وعلى بورسعيد وشمال سيناء وعلى شمال الوجه البحري.
- بالنسبة للقاهرة العاصمة ووسط وجنوب الوجه البحري فمجرد أمطار خفيفة جدًا على مناطق دون الأخرى هذا وتميل درجات الحرارة نحو الارتفاع الطفيف وإن ظلت أقل من معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام ليسود طقس بارد نهارًا على شمال البلاد مرورا بالقاهرة حتى شمال الصعيد ويميل للبرودة على وسط وجنوب الصعيد خلال ساعات النهار أما ليلا يستمر الطقس شديد البرودة على كافة أنحاء الجمهورية.

- من المتوقع أن تهدأ سرعة الرياح نسبيًا على معظم مدن ومحافظات مصر ومع ارتفاع نسبة الرطوبة وسوف تتكون الشبورة المائية الكثيفة على الطرق فى الصباح الباكر خاصة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية اعتبارًا من الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح. 

-أما بالنسبة للتحسن الملموس فى حالة الطقس سيكون اعتبارًا من بعد ظهر يوم الجمعة القادم مع احتمالات لسقوط الأمطار الخفيفة فقط على المدن الساحلية وعلى شمال سيناء وعلى بورسعيد وينعدم سقوطها على باقى أنحاء الجمهورية.

- يبقى التحذير فقط من شدة برودة الطقس ليلا ومن انخفاض الرؤية على الطرق بسبب الشبورة المائية. 

- تشير الخرائط إلى مزيد من التحسن والاعتدال فى حالة الطقس على معظم أنحاء الجمهورية على مدار الأسبوع القادم مع احتمالات لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على المدن الساحلية فقط المطلة على البحر المتوسط.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية