رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر رجب لعام 1443 هجريا

استطلاع هلال شهر
استطلاع هلال شهر رجب

تستطلع دار الافتاء، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 1 فبراير لعام 2022، هلال شهر رجب لعام 1443 هجريًّا، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

ويجري إعلان نتيجة استطلاع الهلال على الصفحة الرسمية للدار على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بالإضافة إلى حسابات الدار على باقي مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفت دار الإفتاء الأنباء التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حول موعد غرة شهر رجب.

ونشرت "دار الإفتاء" عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك": "تصحيح مهم.. انتشر على معظم الصفحات على الفيس بوك أن اليوم أول شهر رجب وهذا الأمر غير صحيح".

وأكدت "الدار": "اليوم موعد استطلاع الهلال، وسيتم إعلان موعد بداية شهر رجب بإذن الله بعد صلاة المغرب".

 

هلال شهر رجب 

وأكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه طبقًا للحسابات الفلكية التي يقوم بها المعهد فإن هلال شهر رجب سوف يُولد مباشرةً بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 46 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي اليوم الثلاثاء 29 من جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 1/2/2022 "يوم الرؤية".

غرة شهر رجب

ويبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة لمدة 18 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 16 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين (15 – 19 دقيقة)، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين (9 – 31 دقيقة).

وبذلك تكون غرة شهر رجب 1443هـ فلكيًّا يوم الأربعاء 2/2/2022م.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية