رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السيناريست زينب عزيز تنعى مدير التصوير «ماهر راضي»

ماهر راضي
ماهر راضي
Advertisements

نعت السيناريست زينب عزيز رئيس المركز القومي للسينما وفاة مدير التصوير الكبير ماهر راضي، وذكرت زينب عزيز أن الوسط السينمائي فقد واحدًا من أهم مبدعي الصورة السينمائية بمصر والوطن العربي، والذي أثرى الشاشة بالعديد من الأعمال الفنية المتميزة.

 

وتقدمت عزيز بخالص التعازي لأسرة الراحل متمنية من الله أن يلهمهم جميعهم الصبر والسلوان وان يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته.

 

الهروب مـن الخانكة

الجدير بالذكر، أن  مدير التصوير ماهر راضي نال العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، منها جائزة الشيخ زايد للكتاب في الفنون عن كتاب "فكر الضوء" عام 2009، وجائزة الدولة التشجيعية فرع التصوير السينمائي عام 1990، وجائزة التصـوير الأولى من المهرجان القومي للسينما للأفلام الروائية لأحسن مدير تصوير سينمائي لعام 1981عن فيـلم" الجحــيم"، وجائـزة أحسن تصوير من جمعية الفيلم عن فـيلم "الهروب مـن الخانكة" عـام 1987.

 

ورشة الديكور السينمائي

على جانب آخر يقيم مركز ثروت عكاشة الثقافي التابع للمركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز "ورشة مدرسة الديكور السينمائي مجانا للهواة" وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٢٥ يناير في تمام الساعة السادسة مساء.

وقال الكاتب مجدي الشحري مدير عام الإنتاج والمشرف علي مركز ثروت عكاشة الثقافي إنه لأول مرة في مصر تقام ورشة عمل سينمائية باستخدام تقنية الواقع الافتراضي من خلال استخدام نظارة مجسمة الأبعاد في الديكور السينمائي ويتم تنفيذها بشكل علمي وعملي في فيديوهات الديكور السينمائي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية