رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نص أقوال الشاهدة الثانية فى اتهام حنين حسام بالاتجار في البشر

حنين حسام
حنين حسام
Advertisements

أستمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء،  لثاني جلسات إعادة إجراءات محاكمة حنين حسام، وذلك لاتهامها بالاتجار في البشر.. لشهود النفي في إعادة  ونفى الشهود معرفتهم بالمتهمة أو تحريضها لهم بأي شكل كان لما ورد لها من اتهامات.

واجابت الشاهدة الثانية علي عدة اسئلة وجها لها القاضي كالآتي؛

س.. هل كان دخولك المجال من دافع المال؟
ج.. لا
س.. هل طلبت منك حنين حسام التحدث مع الشباب أو أي أمور مخلة ؟

ج.. لا البنت دي مظلومة في الموضوع ده

س.. ما هو الهدف من الجروب ع الواتس آب؟

ج.. كانت بتساعد الناس والشباب للعمل

س.. ماهو القصد تحديدا من تلك الدعوة ( دعوة الناس لجروب الاستجرام ) ؟

ج.. إظهار مواهب الشباب ومساعدتهم

س..ماقولك فيما ثبت من تداول شكاوي ضد المتهمة تدعو الشباب عبر محادثات مرئية مباشرة عبر لايكي وما يتداول من مقاطع جنسية على غرف مغلقة ؟

ج..في ناس كتير كانت بتدعوا لكده بس حنين قالت مش عايزة حاجة تسيء ليها، وكل اللي قالته أنها عايزة تساعد الشباب على إظهار مواهبهم


يشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم التجمع الخامس قضت في وقت سابق بالسجن المشدد غيابيا على فتاة التيك توك حنين حسام لمدة 10 سنوات، وذلك على خلفية اتهامها بالإتجار في البشر لاستغلال الفتيات صغار السن وتحريضهم على الفسق مقابل حصولهم على مبالغ مالية كبيرة.


أمر الإحالة

وجاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة تتهم حنين حسام بالإتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجنى عليهن الطفلتان ملك س وحبيبة ع واللتان لم يتجاوزوا الثامنة عشر من العمر، والمدعوة روان س والمدعوة سارة ج وأخريات وذلك بأن استخدمهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الالكترونية للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي" يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة بأن دعتهن "على مجموعة تسمى لايكي الهرم" انشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وانشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي.


رفض استئناف النيابة

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة  قررت رفض استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل فتاة التيك توك حنين حسام لاتهامها بالاتجار فى البشر، ومحاولة استقطاب فتيات للعمل معهما بكفالة ٥ آلاف جنيه، وأيدت قرار إخلاء السبيل.

وتبين من التحقيقات ارتكاب حنين حسام ومودة الادهم المتهمتين في جريمة الاتجار بالبشر بتعاملهما مع أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالًا لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر.

براءة حنين حسام

وكانت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، قضت ببراءة حنين حسام ومودة الأدهم، فتاتي التيك توك و3 آخرين من تهمة الاعتداء على القيم الأسرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية