رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بأي ذنب قتلت.. حكاية شروق ضحية لقمة العيش فى معدية الجيزة|فيديو

حكاية شروق ضحية لقمة
حكاية شروق ضحية لقمة العيش فى معدية الجيزة
Advertisements

حالة من الحزن والاسى سيطرت أهالي المنوفية والجيزة  في الفترة الأخيرة  بسبب  العثور على  جثة الطفلة شروق ياسر البالغة من العمر 14 سنة، التي نجحت قوات الإنقاذ النهري في إستخراجها بعد ٧ أيام من البحث، ليصل عدد الجثث النهائي ل٨ ضحايا بحادث سقوط سيارة نصف نقل محملة بالعمال من معدية خاصة بفرع رشيد علي طريق القطا المناشي وكانت في إتجاهها للبر الآخر بالمنوفية. 


شروق كانت من ضمن ركاب العربية المحملة بالعمال وكانت ذاهبة للعمل في مزرعة دواجن بحثًا عن لقمة العيش مثل الكتير من الأطفال التي  تضطرهم ظروف أسرهم الصعبة للعمل.

وكشف فرد من قوات الانقاذ النهري المباحث أنه تعرف عليها من خلال شعرها قائلا "ملامحها أختفت من كثرة غيابها في المياة.. كذلك تحلل جزء من جلدها تحت الماء". 


لم تكن شروق الطفلة الوحيدة التي تساعد أهلها على المعيشة، كان معاها أطفال آخري، ومنهم صديقتها التي أنهارت أمام المعدية قائلة:"  ياريتني روحت معاها.. إزاي هعيش من غيرها".
جنازات الضحايا 


وكان العشرات من أهالي قرية الغنامية التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، شيعوا  جثمانين اثنين من ضحايا حادث غرق سيارة من أعلى معدية تربط بين محافظتي الجيزة والمنوفية.
وأكد الأهالي أن الضحايا أبناء عم وراحوا ضحية لقمة العيش حيث تم تشييع جثامين محمد صبري سالم وزياد أحمد إلى مثواهم الأخير بمقابر الأسرة.

انتشال 7 جثامين
وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال 7 جثامين من ضحايا غرق سيارة سقطت من أعلى معدية تربط بين محافظتي الجيزة والمنوفية.

وتم انتشال جثث كل من هاجر عبد الصمد 13 سنة وزياد أحمد حسن ومحمد صبري سالم وزينب عبد المؤمن 17 سنة وسعيد سعد الطناني 13 سنة، حيث تم دفن اثنين من الجثامين وتم نقل باقي الجثامين إلى الوحدة الصحية بالقطا التابعة لمحافظة الجيزة.

وينتمي الضحايا إلى قرية عزبة التفتيش التابعة لقرية طليا بمركز أشمون في محافظة المنوفية حيث كانت السيارة تقل نحو 23 من أبناء القرية خرجوا للعمل في مزرعة الدواجن.
وسادت حالة من الحزن والعويل بين أبناء القرية حيث انتشر الأهالي في شوارع القرية وتم تشييع الجثامين إلى مثواهم الأخير بمقابر الأسرة.

 

استكمال أعمال المسح
وتبذل قوات الإنقاذ النهري جهودها لاستخراج المواطنين حيث تم استخراج ١٤ مواطنًا ناجيًّا حتى الآن بحالة جيدة وجارٍ استكمال أعمال المسح.


وعادت قوات الإنقاذ النهري في محافظة الجيزة الى البحث عن مفقودى ضحايا حادث سيارة  الذين ابتلعتهم المياه إثر سقوط سيارة ربع نقل كانت تنقلهم من محافظة الجيزة إلى المنوفية وتمكنت من استخراج 7 من الضحايا.


وكان الأهالي فاجأوا بسقوط سيارة ربع نقل أثناء تواجدها أعلى معدية سقطت داخل فرع رشيد بمنطقة المناشي دائرة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة وكانت في اتجاها للبر الآخر باتجاه المنوفية.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية