رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منافس منتخب مصر المحتمل في دور الـ 16 ببطولة أمم أفريقيا

منتخب مصر الأول لكرة
منتخب مصر الأول لكرة القدم
Advertisements

يستعد منتخب مصر الوطني لمواجهة نظيره السوداني مساء الأربعاء المقبل، باستاد أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، فى الجولة الأخيرة لحساب لمجموعة الرابعة بدور المجموعات من بطولة أمم أفريقيا 2022 المقامة حاليا في الكاميرون.

فوز منتخب مصر على السودان

وفي حال فاز منتخب مصر على شقيقه السوداني في لقاء الأربعاء المقبل، سيرفع رصيده إلى 6 نقاط، قد تجعله ينفرد بوصافة المجموعة الرابعة خلف المنتخب النيجيري الذي يكفيه التعادل أمام منتخب غينيا بيساو فى إطار الجولة نفسها، حتى يحتل صدارة الترتيب ويصعد لدور الـ16 فى البطولة كأول المجموعة الرابعة.

ووفقا للائحة البطولة فإن ثاني المجموعة الرابعة، سيواجه أول المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات الجزائر وغينيا الإستوائية وسيراليون وكوت ديفوار.

كوت ديفوار في الصدارة

ويحتل منتخب كوت ديفوار صدارة المجموعة حاليا برصيد 4 نقاط، يليه منتخب غينيا الإستوائية في المرتبة الثانية برصيد 3 نقاط، ثم منتخب سيراليو برصيد نقطتين، وأخيرًا منتخب الجزائر بنقطة واحدة. 

لقاءات الجولة الأخيرة بالمجموعة الخامسة، ستشهد مواجهة غينيا الإستوائية أمام سيراليون، بينما ستجمع المواجهة الثانية بالمجموعة نفسها مواجهة الجزائر أمام كوت ديفوار. 

كوت ديفوار الأقرب لمواجهة مصر

وبحسب القراءة الفنية للمواجهات السابقة للمجموعة الخامسة، بات منتخبا كوت ديفوار وغينيا الإستوائية هما الأقرب للتأهل عن هذه المجموعة، خاصة أنهما يحتلان الصدارة قبل مباريات الجولة الأخيرة المحدد لها الخميس المقبل، حيث يتصدر كوت ديفوار المجموعة برصيد 4 نقاط قبل مواجهة الجزائر فى الجولة الأخيرة، فيما يحتل منتخب غينيا الإستوائية المرتبة الثانية برصيد 3 نقاط قبل مواجهة سيراليون في ختام مباريات المجموعة الخامسة.

مصر أمام غينيا الإستوائية

وفي حال فاز منتخب كوت ديفوار على نظيره الجزائري سيرتفع رصيده إلى 7 نقاط، وسيحافظ على صدارة المجموعة الخامسة، ووقتها سيكون هو منافس منتخب مصر فى دور الـ 16 بالبطولة، أما في حال تعادل المنتخب الإيفواري مع نظيره الجزائري، سيحصد منتخب كوت ديفوار نقطة واحدة سترفع رصيده إلى 5 نقاط، وقد يتراجع لوصافة المجموعة ووقتها سيبتعد عن مواجهة الفراعنة، وهنا سيكون هناك احتمال أن يفوز منتخب غينيا الإستوائية على منافسه سيراليون، وإذا ما تحقق ذلك سيرتقي منتخب غينيا الإستوائية لصدارة المجموعة الخامسة وسيكون هو منافس منتخب مصر في مباراة دور الـ 16 ببطولة أمم أفريقيا.

الجولة الأخيرة تحسم منافس مصر

كل هذه الإحتمالات سيتم حسمها بشكل نهائي بنهاية يومي الأربعاء والخميس المقبلين، حيث ستنتهي مباريات المجموعتين الرابعة والخامسة، وسيتحدد الفريق الأول والثاني في كلتا المجموعتين، وسيتم بالتبعية تحديد أطراف مباراتي دور الـ16 لكلا المجموعتين.  

ويبقى التأكيد على أن منتخب مصر يبقى مطالبا بتحقيق الفوز على نظيره السوداني مساء الأربعاء المقبل، ليحجز رسميا بطاقة التأهل لدور الـ16، أو يحقق التعادل على أقل تقدير، بشرط أن يخسر منتخب غينيا بيساو أمام نيجيريا في ختام مباريات المجموعة الرابعة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية