رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فينجادا: أمم أفريقيا جزء من الإعداد للمونديال.. وفوجئت بإقالة حسام البدري

 فينجادا المدير الفني
فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة
Advertisements

قال نيلو فينجادا، المدير الفني لاتحاد الكرة: "فُوجئت بإقالة كابتن حسام البدري من تدريب المنتخب بقرار من اتحاد الكرة، ولم يستطلع رأيي".

 

رغبة كيروش بأمم أفريقيا

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الريمونتادا" الذي يقدمه ميدو بقناة "المحور": "كيروش لم يقصد أنه لم يرد الفوز بكأس الأمم الأفريقية؛ فهو أكتر شخص يريد الفوز بها".

 

الإعداد لكأس العالم 

وتابع فينجادا: "أثق في قدرة كيروش على تحقيق أفضل النتائج مع منتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية، والأداء سيتطوَّر خلال البطولة وهو جزء من الإعداد للمونديال".

 

التعاقد مع كيروش

ولفت إلى أنه لم يتدخل في تعاقد اتحاد الكرة مع كيروش، والأمر تم بعيدًا عني.

التأهل لدور الـ16 

واقترب منتخب مصر من التأهل لدور الـ16 من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليًا في الكاميرون، وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، وذلك بعد الفوز الذي حققه رفاق محمد صلاح على منتخب غينيا بيساو في الجولة الثانية من دور المجموعات.

ويحتل منتخب مصر حاليًا المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة بـ3 نقاط، خلف منتخب نيجيريا المتصدر بـ6 نقاط، وفي المركز الثالث يأتي منتخب غينيا بيساو بنقطة وحيدة، وهو نفس رصيد المنتخب السوداني في المركز الرابع.

ويلتقي "الفراعنة" في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات مع منتخب السودان يوم الأربعاء المقبل، فيما يلعب منتخب غينيا بيساو مع منتخب نيجيريا الذي ضمن التأهل رسميا كمتصدر لمجموعة مصر.

ويمتلك منتخب مصر أكثر من فرصة للتأهل إلى دور الـ16 نسردها خلال السطور التالية:

الفوز على السودان

يكفي منتخب مصر تحقيق الفوز على السودان في الجولة الثالثة من أجل التأهل رسميا إلى ثمن نهائي أمم أفريقيا دون النظر إلى نتيجة مباراة غينيا بيساو أمام نيجيريا.


ويتأهل منتخب مصر أيضا إلى دور الـ16 حال التعادل أمام منتخب السودان، حيث سيرتفع رصيده إلى 4 نقاط، وهو ما سيجعله متساويا في النقاط مع منتخب غينيا بيساو حال فوزه على نيجيريا، وبالتالي سترجح المواجهات المباشرة كفة "الفراعنة" للعبور إلى دور الـ16.


أما في حالة الخسارة سيفقد منتخب مصر رسميا بطاقة التأهل كوصيف، حيث سيرتفع رصيد منتخب السودان إلى أربع نقاط متفوقا على "الفراعنة" بفارق نقطة، لتنحصر بطاقة التأهل بين السودان وغينيا بيساو إذا تمكن الأخير من الفوز على نيجيريا.

وفاز منتخب مصر بصعوبة على نظيره غينيا بيساو 0/1، مساء السبت الماضي، في المباراة التي جرت على ملعب رومدي أدجيا بمدينة جاروا الكاميرونية، في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا التي تستمر حتى 6 فبراير المقبل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية