رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النيابة تعاين دار الأيدي الأمينة لرعاية الفتيات ببني سويف

دار الايدي الامينة
دار الايدي الامينة ببني سويف
Advertisements

تعاين نيابة القاهرة الجديدة ـ التجمع الخامس، اليوم الأحد، دار الأيدي الأمينة لرعاية الفتيات بـ بني سويف، التابعة لمؤسسة المستقبل الامين ورئيسها رجل الاعمال محمد الأمين، المتهم بتهمة الإتجار فى البشر والتعدي على فتيات من نزيلات الدار.

 

محمد الأمين

كان قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح التجمع الخامس، تجديد حبس المتهم محمد الأمين، 15 يومًا ذمة التحقيقات، لاتهامه بالإتجار في البشر بالتعامل فى أشخاص طبيعية؛ وهن فتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف، وذلك بإستغلاله ضعفهن بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وكذا هتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.

 

التحرش الجنسي

وكانت النيابة العامة وجهت لرجل الأعمال، تهمة أنه قام  بتأسيس عدد ٢ حضانة ودار رعاية للفتيات الأيتام من سن عامين إلى ١٨ سنة وتاجر بالبشر، نظرًا لتعرض الأطفال داخل الدار للتحرش الجنسي وهتك العرض وذلك بعد وجود حالات متعددة من الأطفال "الفتيات" أصيبت بالذعر والتبول اللاإرادي في أعمار مختلفة.

 

التعدي على الفتيات

حيث تبين من التحريات أن هناك فتيات من سن ٤ سنوات إلى ١٢ سنة يعانين من الاعتداء الجنسي عليهنَّ والتعدي عليهنَّ ضربًا داخل الدار، وأن القائمين على رعاية الأيتام لاحظوا تغيرات في سلوكيات بعض الفتيات والتي قادت إلى كشف الستار عن جرائم الاعتداء على الفتيات القاصرات.

 

وزارة التضامن

وكانت وزارة التضامن الإجتماعي أغلقت دار الأيدي الأمينة للفتايات بلا مأوى بمحافظة بني سويف، بنشاطيها لايواء "الفتايات والأطفال الأيتام وبلا مأوى" والتابعة لمؤسسة الأمين للتنمية الاجتماعية المملوكة لرجل الأعمال محمد الأمين، بمنطقة الحمرايا بمركز بني سويف، شرق النيل.

 

دار الأيدي الأمينة

وتقع "دار الأيدي الأمينة" داخل فيلا يمتلكها رجل الأعمال محمد الأمين، بمنطقة "الحمرايا" بمركز بني سويف، شرق النيل، ومكونة من 3 طوابق، تضم مجموعة من الغرف المصصمة بنظام فندقي متوسط، وأماكن للترفيه والإقامة ومطبخ وصالات جلوس وحمامات وكافة مستلزمات الإعاشة، وبطاقة استيعابية 40 فتاة وطفلة.

 

 

وافتتحت الدار في 3 مارس 2021 بحضورالدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والمهندس محمد الأمين رئيس مؤسسة المستقبل الأمين، ضمن خطة الوزارة من خلال التوسع في إنشاء وتطوير مؤسسات رعاية للمواطنين بلا مأوى سواء كانوا صغارا أو كبارًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية