رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد مباراة منتخب مصر مع السودان ببطولة أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لمواجهة نظيره منتخب السودان، فى الجولة الثالثة والأخيرة في المجموعة الرابعة بدور المجموعات، ببطولة أمم أفريقيا 2022، المقامة حاليا في الكاميرون، وتختتم منافساتها حتى السادس من فبراير المقبل.

موعد مباراة مصر والسودان

وتنطلق صافرة مباراة منتخب مصر أمام نظيره السوداني، فى تمام التاسعة مساء الأربعاء المقبل، 19 يناير الجاري على ملعب أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

ويقام في نفس التوقيت مباراة منتخب نيجيريا أمام نظيره غينيا بيساو، في إطار المجموعة نفسها، لتحديد الفريقين المتأهلين لدور الـ 16 بالبطولة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان

ومن المقرر أن تنقل شبكة بي إن سبورت مباراة منتخب مصر أمام نظيره السوداني على الهواء مباشرة عبر قناتي "بي إن ماكس 1" و"بي إن ماكس 2".

ويحتاج منتخب مصر للفوز على نظيره السوداني في مباراة الجولة الثالثة ببطولة أمم أفريقيا، لضمان حجز تذكرة التأهل للدور الثاني من البطولة، خاصة أن الفوز يرفع رصيده إلى 6 نقاط، لينفرد بوصافة المجموعة الرابعة خلف المنتخب النيجيري المتصدر.

فوز يتخطى غينيا بيساو 

وفاز منتخب مصر بصعوبة على نظيره غينيا بيساو 0/1، مساء أمس السبت، في المباراة التي جرت على ملعب رومدي أدجيا بمدينة جاروا الكاميرونية، في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا التي تستمر حتى 6 فبراير المقبل.

بهذه النتيجة حصد منتخب مصر أول ثلاث نقاط له فى المجموعة الرابعة، بعد أن خسر مباراة الجولة الأولى أمام نيجيريا بهدف دون مقابل، ليصبح ترتيب المجموعة الرابعة على النحو التالي:

ترتيب مجموعة مصر

الأول: منتخب نيجيريا – 6 نقاط. 
الثاني: منتخب مصر – 3 نقاط. 
الثالث: منتخب غينيا بيساو – نقطة واحدة.
الرابع: منتخب السودان – نقطة واحدة.

هدف محمد صلاح في مرمى غينيا 

وجاء هدف محمد صلاح لمنتخب مصر في مرمى منتخب غينيا بيساو في الدقيقة 69 بتمريرة رائعة من عمرو السولية.

تصريحات محمد صلاح

كشف محمد صلاح، قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم، عن أسباب تراجع المستوى الفني لمنتخب مصر فى أول مباراتين له في بطولة الأمم الأفريقية.

وأكد محمد صلاح فى المؤتمر الصحفي عقب المباراة أن منتخب مصر لم يقدِّم المستوى المطلوب فى أول مباراتين أمام نيجيريا وغينيا بيساو؛ لأن الفريق على حد قوله، يضم لاعبين يلعبون لأول مرة في بطولة الأمم الأفريقية.

قلة المحترفين

وتابع صلاح: "كل الفرق المتواجدة لديها محترفون، من الممكن أن نكون نحن من أقل المنتخبات التي تملك محترفين، كما أن الكرة الأفريقية تطورت بشكل كبير، ولم يعد هناك منتخب كبير وآخر صغير".

وأضاف صلاح قائلًا: "إنه سعيد بالفوز في المباراة، ولا يهمني مَن يسجل ومَن لا يسجل، كنت أحاول مساعَدة الفريق والمهم أن ننتصر وحققنا ذلك، إن شاء الله القادم أفضل وسيتحسن الأداء".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية