رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول تصريح لكارلوس كيروش بعد فوز منتخب مصر على غينيا بيساو

كيروش المدير الفني
كيروش المدير الفني لمنتخب مصر
Advertisements

علَّق البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لـمنتخب مصر الوطني، على فوز فريقه على غينيا بيساو بهدف دون مقابل فى ثاني مواجهات الفريق في بطولة أمم أفريقيا.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "واجهنا فريقا جيدًا، إلا أن منتخب مصر كان الأفضل والأكثر سيطرةً أغلب فترات المباراة". 

أضاف كيروش أن منتخب مصر قدَّم أدائًا جيدًا، وظهرنا بمستوى أفضلَ كثيرًا من المباراة الأولى أمام نيجيريا، ورأينا كيف أن القائم تصدى لثلاثة أهداف مؤكدة من لاعبي منتخب مصر كانت كفيلة بزيادة الحصيلة التهديفية لفريقي لأربعة أهداف، ولكن هذه هي كرة القدم.

وتابع كيروش، أن فريقه سيتطور أداؤه الفني بشكل أكبر فى المباريات المقبلة، وسيبذل مع لاعبيه أقصى جهدهم للذهاب بعيدًا فى البطولة.

 

تصريحات خبير تحكيمي

قال الخبير التحكيمي أحمد الشناوي، أن مدافع منتخب غينيا بيساو الذي أعاق عمر مرموش، مهاجم منتخب مصر ومنعه من الانفراد بمرمى المنتخب الغيني، لم يكن يستحق الطرد وفقًا للتعديلات الجديدة فى قانون التحكيم.

أوضح "الشناوي" فى تصريحات لـ"فيتو"، أنه لحظة قيام مدافع غينيا بيساو بإعاقة مهاجم منتخب مصر لم الأخير مسيطرًا على الكرة بنسبة 100%، وأن سيطرته على الكرة فى حال لم يمسك به المدافع لم يكن مؤكدًا، لذلك كان قرار الحكم الرواندي باسيفيك بإشهار البطاقة الصفراء فقط هو قرار صحيح تمامًا.

وفيما يخص الهدف الملغى لمنتخب غينيا بيساو فى مرمى منتخب مصر، أكد الشناوي أن قرار حكم المباراة صحيح تمامًا، خاصة أن المهاجم الغيني قام بعرقلة عمر كمال مدافع منتخب مصر بضربة في أسفل الساق فاختل توازنه وأسقطه أرضًا.

 

فوز منتخب مصر  

فاز منتخب مصر بصعوبة على نظيره غينيا بيساو 0/1، مساء أمس السبت، في المباراة التي جرت على ملعب رومدي أدجيا بمدينة جاروا الكاميرونية، في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا التي تستمر حتى 6 فبراير المقبل.

بهذه النتيجة حصد منتخب مصر أول ثلاث نقاط له فى المجموعة الرابعة، بعد أن خسر مباراة الجولة الأولى أمام نيجيريا بهدف دون مقابل، ليصبح ترتيب المجموعة الرابعة على النحو التالي:

ترتيب مجموعة مصر

الأول: منتخب نيجيريا – 6 نقاط. 
الثاني: منتخب مصر – 3 نقاط. 
الثالث: منتخب غينيا بيساو – نقطة واحدة.
الرابع: منتخب السودان – نقطة واحدة.

 

هدف محمد صلاح في مرمى غينيا 

وجاء هدف محمد صلاح لمنتخب مصر في مرمى منتخب غينيا بيساو في الدقيقة 69 بتمريرة رائعة من عمرو السولية.

 

هدف ملغى

وألغى الحكم هدفًا في الدقيقة 82 لمنتخب غينيا بيساو سجَّله اللاعب ماما بالدي بعد الرجوع لتقنية الفيديو الفار بسبب خطأ على اللاعب لصالح عمر كمال.

تشكيل مصر

ضم تشكيل منتخب مصر بقيادة مديره الفني البرتغالي كارلوس كيروش لمواجهة غينيا بيساو كلًّا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: عمر كمال عبد الواحد –  أحمد حجازي –  محمود حمدي الونش – أيمن أشرف.

الوسط: محمد النني –  عبد الله السعيد – عمرو السولية.

الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – عمر مرموش.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية