رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد صلاح للاعبين قبل مواجهة غينيا بيساو: المنتخب مش باسمي.. إحنا فريق واحد

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

عقد محمد صلاح قائد منتخب مصر ولاعب ليفربول الإنجليزي، جلسة مع لاعبي الفراعنة قبل مواجهة اليوم أمام غينيا بيساو في ثاني جولات المنتخب بكأس الأمم الإفريقية.

وقال صلاح خلال جلسته مع اللاعبين إن المنتخب ملك للجميع وليس باسم محمد صلاح، فنحن فريق واحد وعلينا السعي وراء تحقيق أحلام المصريين الذين يأملون في الفوز بالبطولة.

وأكد صلاح أن الجماهير تعول آمال كبيرة عليه إلا أنه لن يستطيع تحقيق أي انجاز بمفردة فقط، خاصة وأن كرة القدم لعبة جماعية.

ويدخل منتخب مصر مباراته اليوم أمام نظيره غينيا بيساو رافعا شعار لا بديل عن الفوز، إذا كان لدى الفراعنة النية للاستمرار فى ماراثون المنافسة على لقب البطولة، وإستعادة الكأس الغائبة عن أحضان المصريين منذ 12 عامًا، عندما توج منتخب الساجدين بأخر ألقاب الكان فى نسخة 2010 على الأراضي الأنجولية.

فوز منتخب مصر على غينيا بيساو سيمنحه أول ثلاث نقاط فى دور المجموعات، وسيقربه من المركز الثاني، ليعزز فرصه فى التأهل لدور ال16 حتى ولو جاء وصيفا للمجموعة الرابعة خلف المنتخب النيجيري الذي أسقط الفراعنة بهدف نظيف فى الجولة الأولى وبات الأقرب لإحتلال صدارة المجموعة بعد نهاية دور المجموعات.

أي نتيجة أخري لمنتخب مصر غير الفوز على غينيا بيساو، ستجعل مستقبله وسمعته الأفريقية على المحك، لأنها ستعني صعوبة بالغة فى التأهل لدور ال16، وربما مغادرة البطولة مبكرا من دور المجموعات، وهو لا قدر الله السيناريو الذي إن تحقق سيكون الأكثر وجعًا لجماهير الكرة المصرية، ولن يمر مرور الكرام لدي القائمين على إدارة شئون الكرة المصرية.

تحقيق الفوز
 

أما في حالة الفوز، فإن منتخب مصر سيكون على بعد خطوة من التأهل للدور الثاني فى البطولة، حيث سيكون مطالبا فقط بتحقيق الفوز على شقيقه السوداني فى مباراة الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات، والمحدد لها يوم الأربعاء المقبل بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، حيث يرتفع وقتها رصيده إلى 6 نقاط، ويحتل وصافة المجموعة الرابعة خلف المنتخب النيجيري حال نجح الأخير فى الفوز على السودان وغينيا بيساو فى الجولتين الثانية والثالثة بهذا الدور.

تشكيل منتخب مصر المتوقع
 

وينوي البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر إجرءا بعض التغييرات، على التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر فى مواجهة غينيا بيساو، خاصة بعد إصابة الثنائي أكرم توفيق بقطع فى الرباط الصليبي وأحمد فتوج بشد فى عضلة السمانة، إلى جانب تراجع بعض اللاعبين بعيدين عن مستواهم فى المباراة الأولى أمام نيجيريا والتي خسرها الفراعنة بهدف دون مقابل.

ومن المتوقع أن يبدأ منتخب مصر مباراته أمام غينيا بيساو بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: محمد الشناوي

خط الدفاع: أيمن أشرف - محمود الونش - أحمد حجازي – أحمد سيد زيزو (عمر كمال عبدالواحد)

خط الوسط: عبدالله السعيد - محمد النني - حمدي فتحي

خط الهجوم: رمضان صبحي - مصطفى محمد - محمد صلاح

موعد المباراة


مباراة منتخب مصر أمام غينيا بيساو تنطلق صافرتها فى التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة، وتنقلها شبكة قنوات بي إن سبورت عبر قناتي "بي إن ماكس 1" و"بي إن ماكس 2".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية