رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نيسان تسعى لزيادة حصتها في الـSUV بمصر

سيارات نيسان
سيارات نيسان
Advertisements

أعلنت شركة نيسان ايجيبت أنها ترغب في زيادة حصتها من مبيعات السيارات في مصر خاصة في فئة السيارات الكروس أوفر.

 وجاء ذلك على خلفية تقديم الشركة طرازات نيسان قشقاي الجديدة للسوق المصري بالتصميم الجديد كليًا، وقالت الشركة أنها ترغب في الحصول على حصة سوقية تصل الي 9% من مبيعات الكروس أوفر في مصر، وتتنافس قشقاي الجديدة مع طرازات مثل كيا سبورتاج وهيونداي توسان.

نيسان تؤكد أهمية مصر للشركة العالمية


وقالت الشركة ان السوق المصري من أوائل أسواق المنطقة التي تستقبل موديلات قشقاي 2022 الجديدة. وأكدت على أهمية السوق المصري لشركة نيسان العالمية التي ترغب في اجراء عمليات توسع محلية وخطط لتقديم أحدث الطرازات في مصر وزيادة مواصفات الأمان في سياراتها التي تقوم بإنتاجها محليًا.

اتجاه لطرح نسخة كهربائية من قشقاي


وأشارت الشركة الي اتجاهها لطرح النسخة الكهربائية من طرازات قشقاي 2022  والتي تعرف باسم E-Power. ومن المقرر تقديم السيارة خلال الشهور القادمة في مصر. وستأتي السيارة بتقنيات حديثة تتماشي مع اتجاه الدولة لنشر السيارات الصديقة للبيئة. ومن المقرر أن ترفع السيارة من حصة قشقاي في مصر مع توفيرها خيارات المحركات العادية والكهربائية.

أسعار قشقاي الجيل الجديد


وتقدم السيارة في مصر في 3 فئات كالتالي:

Visia 430 ألف جنيه

Acenta 465 ألف

Tekna  505 ألف جنيه

كما يزيد السعر 5000 جنيه للألوان المزدوجة.

أبعاد قشقاي الجيل الجديد


وذكرت الشركة أن المحرك في الجيل السابق لم يساعدها كثيرًا وكانت ضيقة قليلًا ولكن الأبعاد تغيرت لأفضل وأكبر والمحرك تحسن خاصة فيما يتعلق بالأداء وناقل الحركة تحسن وبالتالي تستهدف شريحة أكبر من الجمهور. كما زادت المساحة الداخلية للسيارة حيث زاد الطول 31 مم والعرض زاد 29 مم والارتفاع 30 مم وقاعدة العجلات زادت 19 مم.

محركات قشقاي الجيل الجديد


أما المحرك فتحسن من 1200 إلى 1300 سي سي والقوة زادت من 115 الي 148 حصان والعزم من 156 إلى 250 نيوتن متر. كما زاد التسارع من 10.9 ثانية الي 8.9 ثانية. 

وتوفر الآن استهلاك أفضل للوقود حيث تحسن من 6،8 الي 6.1 لتر لكل 100 كم مع ناقل حركة CVT.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية