رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

افتكاسة جديدة | بديل أكرم توفيق في تشكيلة منتخب مصر أمام غينيا بيساو

عمر كمال عبد الواحد
عمر كمال عبد الواحد
Advertisements

بدأ البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لـ منتخب مصر الوطني، البحث داخل قائمة الفريق على البديل الذي سيعتمد عليه في التشكيلة الأساسية للفراعنة في مواجهة منتخب غينيا بيساو فى المباراة التي ستجمع الفريقين السبت المقبل باستاد رومدي أدجيا، ضمن مواجهات الجولة الثانية ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون.

 

وبحسب مصدر مقرب من الجهاز الفني فإن الخواجة البرتغالي، يتجه للقيام بتجربة جديدة فنية قد تكلف منتخب مصر انتكاسة جديدة في البطولة بعد خسارة المباراة الأولى أمام نيجيريا بهدف دون مقابل، وأدء هو الأسوأ لمنتخب مصر منذ فترة طويلة.

 

افتكاسة كيروش

أفاد المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، أن كيروش يدرس الدفع باللاعب أحمد سيد زيزو فى مركز الظهير الأيمن، بديلًا عن أكرم توفيق الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي فى الدقائق الأولى من مباراة نيجيريا.

 

خلافات الجهاز الفني

وتابع المصدر، أن هناك خلافًا شديدًا بين كيروش ومعاونيه المصريين ضياء السيد ومحمد شوقي، بسبب تشكيلة الفريق في المباراة القادمة، ورفض الثنائي المصري الدفع بزيزو فى مركز الظهير الأيمن، خاصة أن اللاعب لا يجيد القياد بالأدوار الدفاعية، وأنه يميل أكثر للعب الهجومي ناحية الجناح، وأن البديل الأنسب لخلافة أكرم هو عمر كمال عبد الواحد، وهو القرار الذي سيتم حسمه خلال الساعات القادمة.

 

ويدرس كيروش أيضا إشراك حمدي فتحي فى مركز الظهير الأيمن، على أن يتم الدفع باللاعب إمام عاشور فى وسط الملعب بدلًا من حمدي فتحي، ويشارك أحمد سيد زيزو في مركز الجناح الأيسر بديلًا عن محمود حسن تريزيجيه. 

 

بدأ الاستعداد لغينيا بيساو

أدى منتخب مصر الوطني تدريبه اليوم في الحادية عشر صباحًا على ملعب التدريب سيناج بمشاركة اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة الأمس أمام نيجيريا أو الذين شاركوا في جزء منها، بينما أدى اللاعبون الذين شاركوا في المباراة كاملة تدريبات استشفائية في مقر الإقامة.

 

السولية في التدريبات الجماعية

وواصل عمرو السولية المشاركة في التدريبات الجماعية بالكرة، فيما غاب عن التدريبات أكرم توفيق وأحمد فتوح في انتظار عمل الأشعة اليوم بعد أن حالت ظروف أجهزة الأشعة بالمستشفى عن إجرائها مساء أمس.

 

اعتذار وائل جمعة

ودفعت خسارة منتخب مصر أمام نيجيريا في بطولة الأمم الإفريقية  إلى تقديم وائل جمعة، مدير منتخب مصر الوطني، اعتذاره لجماهير الكرة المصرية عن الخسارة التي مُني بها منتخب مصر أمام نيجيريا 0-1 في أولى مبارياته في بطولة الأمم الأفريقية، بالإضافة إلى سوء الأداء في الشوط الأول للمباراة.

 

وقال جمعة: "إن هناك وقفة حازمة، وإنه لا مجال لأي تهاون بين صفوف اللاعبين، كما شدد على ذلك المدير الفني كارلوس كيروش".

وكشف وائل جمعة عما حدث في مباراة، أمس الثلاثاء، مؤكدًا أنه درس كبير، حيث تعهد اللاعبون على استيعابه وترجمة هذا الاستيعاب في المباراتين المقبلتين، فليس أمامنا سوى الحصول على نقاطها الستة لضمان التأهل للدور الثاني والحفاظ على حلم جماهير الكرة المصرية بالمنافسة على كأس الأمم الأفريقية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية