رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بطريرك الكاثوليك يترأس قداس عيد الغطاس بالإسكندرية

بطريرك الكاثوليك
بطريرك الكاثوليك
Advertisements

ترأس غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، قداس عيد الغطاس المجيد، وذلك بكاتدرائية القيامة بمحطة الرمل بالإسكندرية.

شارك غبطته في الاحتفال الأب يوسف محارب، والأب أنطونيوس خليل، والأب يوحنا جورج، راعي الكاتدرائية، وعدد من الراهبات، وشمامسة الكنيسة، والشعب المحتفل.

تضمن الاحتفال صلاة اللقان المقدس، تلاها صلاة القداس الإلهي، كما ألقى غبطته العظة حول كيفية عيش جوهرنا المسيحي. فبالعماد نعيش موت وقيامة المسيح. واختتم غبطة البطريرك الاحتفال بدعوة الحاضرين إلى التوبة، مقدمًا كلمات الشكر والتهنئة لشعب الكنيسة.

وفي سياق آخر استقبل نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية، ممثلي جمعية الشباب الكاثوليكي المصري.

واستمع نيافته للتقرير الرعوي عن مجمل أعمال الجمعية في الفترة من يوليو لعام ٢٠١٩، وحتى يونيو لعام ٢٠٢١، ثم عرض ممثلو الجمعية على نيافته البرنامج المقترح لإعداد القادة، المزمع تنفيذه خلال عام ٢٠٢٢، والذي يشتمل على مجموعة من اللقاءات والمحاضرات، والأنشطة التكوينية التي تتنوع بين المهارات الحياتية الشخصية، والمعرفة الكاثوليكية، والمعرفة العامة، ومنهجية وروحانية الجمعية.

تضمن اللقاء أيضًا بعض التوصيات والتعليقات من نيافة الأنبا باخوم لممثلي الجمعية، حيث أشار نيافته إلى توجه الكنيسة "من أجل كنيسة سنيودسية"، وذلك من خلال برنامج التكوين، وأيضًا الاستعانة بطاقات شباب المحاضرين في تنفيذ وقيادة برنامج إعداد القادة.

واختتم اللقاء بتمني نيافة الأنبا باخوم مزيدًا من النجاح لنشاط الجمعية، لما فيه من خير الكنيسة، والشباب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية