رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المنيا تنجح في أعمال شفط مياه الأمطار وتنشر أرقام للطوارئ | صور

جانب من أعمال الشفط
جانب من أعمال الشفط
Advertisements

رفعت الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية والوحدات المحلية بمحافظة المنيا، برئاسة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا مياه الأمطار من الشوارع بالتزامن مع التقلبات الجوية، بعدة شوارع بمختلف مراكز المحافظة التسع. 

جانب من أعمال الشفط 

مركز ومدينة سمالوط

وتنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بالتعامل الفوري مع الأحداث الطارئة وتقلبات الطقس وما نتج عن سقوط الأمطار، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط  بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي أعمال شفط المياه الناتجة عن الأمطار بشارع المحكمة بالمدينة وكذلك أسفل محور سمالوط علي النيل.

جانب من أعمال الشفط 

شفاطات المياه

ووجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بفتح جميع بالوعات الأمطار ونشر شفاطات المياه بجميع مطالع ومنازل الكبارى والاستجابة لشكاوى المواطنين من وجود تراكمات المياه وإزالتها على الفور.

جانب من أعمال الشفط 

وعلى جانب آخر تتابع الوحدة المحلية لمركز بني مزار  أعمال شفط المياه أسفل كوبري بني مزار على النيل، كما تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي تتابع أعمال سحب المياه من الشوارع والميادين.

طريق مصر أسوان الزراعي

وفي سياق متصل، تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا أعمال سحب المياه من شوارع حي غرب وطريق مصر أسوان الزراعي.

 

تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بالتعامل الفوري مع الأحداث الطارئة وتقلبات الطقس وما نتج عن سقوط الأمطار، كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة من أعمال شفط المياه الناتجة عن الأمطار بالشوارع والتجمعات وتسيير الحركة والمرور بمحيط الكنائس.

أرقام طوارئ المنيا

وتستقبل محافظة المنيا أي شكاوى أو بلاغات خاصة بأحوال الطقس على الأرقام التالية: غرفة عمليات المحافظة: (2342200، 2320001) والخط الساخن للمحافظة 114 - شكاوى مجلس الوزراء 16528.

كما شدد المحافظ على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع المدن لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور المنيا، وتنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق لشفط أي تراكمات إن وجدت حتى لا تؤثر في انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارئ والتدخل السريع بجانب هذه النقاط.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية