رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رفع درجة الاستعداد والجاهزية لدعم الحملة القومية ضد شلل الأطفال بملوي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع الذي عقده اللواء أحمد السايس
Advertisements

أكد اللواء أحمد السايس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى، جنوب المنيا، أنه تم رفع درجة الاستعداد والجاهزية وتقديم الدعم الكامل لنجاح الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وذلك خلال الفترة من 19 حتى 22 من ديسمبر الجاري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع مدير الإدارة الصحية ورؤساء القرى التسع ورؤساء الأحياء.

اللواء أحمد السايس 

وأضاف السايس، أن الحملة القومية للتطعيم تستهدف الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات، من أجل تحقيق الهدف القومي بالحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وزارة الصحة والسكان المصرية

كشفت وزارة الصحة عن سبب شن حملات تطعيم ضد شلل الأطفال باستمرار حيث يتم تنظيم الحملة مرتين سنويا.

وأضافت وزارة الصحة أن مرض  شلل الأطفال انتهى من مصر منذ 17 عاما ويتم الاستمرار في تنظيم حملات تطعيم شلل الأطفال كل فترة بجانب التطعيمات الروتينية.

وأكدت وزارة الصحة أن تكرار التطعيم عن طريق الحملات يضمن حماية كل الأطفال المقيمين  في مصر سواء مصريين أو غير مصريين من أي فيروس شلل أطفال قادم من خارج مصر نظرا لوجود دول مازال بها الفيروس حتى اليوم، كما  تضمن الحملات إن كل الأطفال تحت عمر 5 سنوات  يحصلون على التطعيم  حتى لو حاصلين على جميع التطعيمات الروتينية.


إطلاق حملة قومية

كانت وزارة الصحة أعلنت إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، خلال الفترة من 19 ديسمبر 2021 ولمدة 4 أيام، وذلك لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تستهدف تطعيم 16.5 مليون طفل من خلال 45 ألف فريق يضم 90 ألف عضو، خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع المستويات بالوزارة والمديريات والإدارات الصحية والمناطق الطبية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية