رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بصحبة سهير شلبي.. نبيلة عبيد تستعيد ذكرياتها مع الجوائز| فيديو

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد
Advertisements

شاركت الفنانة الكبيرة  نبيلة عبيد جمهورها، فيديو لها خلال تسلمها إحدى الجوائز، من الإعلامية الكبيرة سهير شلبي، معربة عن اشتياقها للحصول على جوائز جديدة في الأيام المقبلة.

ونشرت نبيلة عبيد الفيديو، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام، وعلقت عليه قائلة: حبيبتي الإعلامية الكبيرة سهير شلبي، وحشني صوتك الجميل، ووحشتني الجوائز من الكبار، وأنتوا كمان وحشتوني.. مساء الفل عليكم.

و تعد الفنانة نبيلة عبيد واحدة من أهم نجمات جيلها، حيث شاركت في أكثر من مئة عمل فني، لعل أبرزها فيلم الراقصة والسياسي، العذراء والشعر الأبيض، انتحار صاحب الشقة، المرأة والساطور.

 

أعمال نبيلة عبيد
 

وتغيبت نبيلة عبيد عن الساحة في الأيام الماضية، حيث تعد آخر أعمالها الفنية مسلسل سكر زيادة، الذي عرض العام الماضي، وشاركت فيه الفنانة نادية الجندي، وهالة فاخر، وسميحة أيوب.

 

وفي سياق آخر، كانت الفنانة نبيلة عبيد حرصت على تهنئة الفنانة شريهان بعيد ميلادها، حيث نشرت صورة لها عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، وعلقت عليها قائلة: كل سنة وأنتِ الفرح، وكل عام وأنتِ بألف خير.

 

عن حياتها


ولدت في حي شبرا أحد احياء القاهرة في أسرة متوسطة الحال، وقد شبت منذ الصغر على حب التمثيل ومشاهدة الأفلام التي كانت تعرض في سينما شبرا «بالاس» القريبة من منزلها في يوم الجمعة من كل أسبوع، وكان أول من اكتشفها هو المخرج عاطف سالم وقدمها في فيلم مافيش تفاهم والذي أدت فيه دورها ككومبارس صامِت، ثم حصلت على أول بطولة مطلقة في فيلم رابعة العدوية للمخرج نيازي مصطفى. حصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة ويلز عن مجمل أعمالها.

 

شهدت الفترة من منتصف سبيعينيات القرن العشرين وحتى نهاية تسعينيات القرن العشرين برزت كنجمة سينمائية حيث قدمت في تلك الفترة العديد من الأعمال التي لا تزال تعد من العلامات الفارقة في تاريخ السينما المصرية فلقبت ب «نجمة مصر الأولى».

تعاونت في تلك الفترة مع عدد من كبار الكتاب والمخرجين، من أشهرهم الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس والكاتب نجيب محفوظ حيث قدمت عددًا من أعمالهم الروائية والتي نالت عنها جوائز عدة كأفلام منها وسقطت في بحر العسل وولا يزال التحقيق مستمرا وايام في الحلال. لكن فترة أواسط الثمانينات والتسعينات تعتبر من أهم فترات نجاح نبيلة عبيد وأفلام مثل التخشيبة، الراقصة والسياسي الأم ثر نجاحا وفيلم كشف المستور. شهدت أيضا الفترة صراعا ومنافسة مع زميلتها اللدودة نادية الجندي. نبيلة عبيد فازت بجوائز عديدة على العديد من الأفلام.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية