رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كواليس وفاة هدى شحاتة صاحبة أطول قامة لسيدة في العالم | صور

وفاة هدى شحاتة صاحبة
وفاة هدى شحاتة صاحبة أطول قامة في العالم
Advertisements

غيب الموت اليوم “هدى شحاتة عبد الجواد” البالغة من العمر 29 عاما والمقيمة مركز الحسينية محافظة الشرقية صاحبة أطول قامة في العالم هى وشقيقها “محمد” والحاصلة منذ فترة على 3 ألقاب قياسية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية حيث كانت تعانى من فشل كلوى.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية استقبل في وقت سابق “هدى” وبرفقتها شقيقها صاحب الأرقام القياسية أيضا كونه أطول رجل في العالم وصاحب أطول يد لرجل حي وتم تكريمهما ومنحهما مبالغ مادية وشقة سكنية بمدينة العاشر من رمضان.

الشقيقان محمد وهدى شحاته

وحصلت “هدى” على 3 أرقام قياسية هي: أكبر يد امرأة على قيد الحياة بطول 24.3 سنتيمتر ليدها اليسرى وأكبر قدم امرأة على قيد الحياة بطول 33.1 سنتيمتر في قدمها اليمنى، وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة بـ236.3 سنتيمتر.

كما حصل شقيقها الأكبر محمد البالغ من العمر 33 عاما، على رقمين قياسيين هما: أوسع مدى لذراعي رجل على قيد الحياة بـ250.3 سنتيمتر، وأعرض مدى ليد رجل على قيد الحياة بـ31.3 سنتيمتر عن يده اليسرى.

منزل الشقيقان بالشرقية

"محمد" و"هدى" التي توفيت اليوم يعانيان من خلل في الغدة النخامية وهو ما يؤثر على طبيعة نمو أجسامهما ووزنهما وضغط الدم لديهما.

أكبر يد امرأة

سنوات طويلة من المعاناة قضاها الشقيقان المقيمان قرية الجمالية مركز الحسينية بعد إصابتهما بمرض "العملقة النخامية" حيث اكتسبت جبهاتهما حجمًا عريضًا وتغيرت ملامحهما، وأصيبت أطرافهما بالتضخم وزاد طولهما بشكل أكبر من الحجم المعتاد حتى لُقبا بـ عمالقة الشرقية.

ولكن تشاء الأقدار وتنقلب معاناة الشقيقين لسعادة وفرح بوصولهما للعالمية وحصولهما علي عدة ارقام قياسية من موسوعة جينيس.

هدى المتوفية

يذكر أن معاناة محمد وشقيقته هدى بدأت منذ أن كانا طفلين فإلى جانب إصابتهما بـ العملقة النخامية كانا يعانيان ايضا من العديد من الأمراض الأخرى منها الكلى والكبد وهشاشة العظام ما منعهما من ممارسة حياتهما بشكل طبيعي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية