رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد الإعلان عن السلالة الجديدة.. تسجيل أرقام قياسية لإصابات كورونا في ألمانيا

ضحايا فيروس كورونا
ضحايا فيروس كورونا
Advertisements

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم السبت، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى خمسة ملايين و717295 بعد تسجيل 67125 إصابة جديدة.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع إجمالي عدد الوفيات إلى 100779 بعد تسجيل 303 وفيات جديدة.


وكان وزير الصحة المنتهية ولايته يانز سبان، صرح أمس الجمعة، أن الوضع الوبائي أصبح أسوأ في ألمانيا.

وأوضح أن ألمانيا تواجه أسوأ مرحلة منذ انتشار الوباء، لا سيما مع انتشار النسخ المتحورة من فيروس كورونا.

ويشكل الوضع الوبائي قلقًا كبيرًا للسلطات الألمانية، وهناك تحذيرات بشأن ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية وإلا سيتم تطبيق إجراءات أكثر صرامة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وتتجه الدول الأوروبية لتشديد الإجراءات مع استئناف إغلاق الحدود، مع تفشي متحورة جديدة من الفيروس في جنوب أفريقيا.

وأصبحت أوروبا مجددًا البؤرة العالمية للوباء فيما خفضت المتحورة دلتا الشديدة العدوى فاعلية اللقاحات في لجم انتقال المرض، بنسبة 40 % على ما أفادت منظمة الصحة العالمية.

 

متحور أوميكرون

وأعلن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، أمس الجمعة، أن خطر انتشار متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" في أوروبا، "مرتفع إلى مرتفع جدًّا".

وفي تقرير لتقييم المخاطر، قال المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها "إي سي دي سي": إن "المستوى العام للمخاطر المرتبط بمتحور سارس-كوف-2 أوميركون، في الاتحاد الأوروبي - المنطقة الاقتصادية الأوروبية، تم تقييمه من مرتفع إلى مرتفع جدًّا"، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

من جانبها، رجَّحت هولندا وصول "عشرات الحالات" من المصابين بفيروس كورونا، بين ركاب قادمين من جنوب أفريقيا.

وكان المتحور الجديد "أوميكرون" قد ظهر لأول مرة في جنوب أفريقيا، ثم توالت الحالات المكتشفة في مجموعة من الدول، من بينها إسرائيل وبلجيكا وهونج كونج وبوتسوانا.

مثير للقلق

وصنفت لجنة استشارية تابعة لمنظمة الصحة العالمية المتحور، باعتباره "فيروسًا شديد العدوى مثيرًا للقلق"، وأُطلق عليه اسم "أوميكرون".

ويعد هذا الإعلان الصادر عن منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة، الجمعة، أول تصنيف منذ شهور تقوم به المنظمة لأحد متحورات كورونا على هذا النحو.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة، فرض حظر مؤقت على القادمين من جنوب أفريقيا.

كما أقدمت دول عربية هي الإمارات والسعودية والبحرين ومصر والأردن والمغرب، على فرض قيود على القادمين من جنوب أفريقيا، ودول أخرى في القارة السمراء، في مسعى لكبح انتشار المتحور الجديد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية