رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية الصراصير في المنام وعلاقته بالتطفل والكتمان والحذر

تفسير رؤية الصراصير
تفسير رؤية الصراصير في المنام
Advertisements

الصراصير نوع من أنواع الزواحف المرفوضة والتي يشعر كل من يراها بالقرف ويسعي بكل كل للقضاء عليها سواء بالمبيدات او الضرب بالموت وكثيرا ما يتندر الأشخاص علي البعض بأنه يشبه الصراصير ويوجد حوالي 4600 نوع من الصراصير منها 30 نوعا فقط تتغذى على غذاء الإنسان، وتصيب كثير من الأشخاص بالقرف، حيث أنها من الأشياء المقززة ولذلك فرؤيتها في المنام من الرؤى التي تصيب صاحب الحلم بالخوف والقلق والذعر معتقدا أن هذه الرؤية تحمل له الشر، ولكن تفسير رؤية الصراصير في المنام يختلف حسب الحالة التي رأى عليها الشخص منامه.

 

تفسير رؤية الصراصير في المنام لـ ابن سيرين

يقول ابن سيرين إنه إذا رأى شخص في منامه الكثير من الصراصير يدل ذلك علي وجود الكثير من الأعداء في حياته ويدل ايضاَ على وجود مجموعة من الأشخاص المنافقين حوله.

إذا رأى شخص هجوم الصراصير عليه دل هذا على أن هذا الشخص سوف يعاني من مجموعة كبيرة من المشاكل والأزمات.

ووضع ابن سيرين تأويلًا شاملًا لكل الحالمين سواء سيدات أو رجال، وهو أن الصرصور هو علامة على البحث الجيد الذي يبحثه الحالم في حياته كي يصل إلى طريق يقوده إلى الإحساس بالاستقرار والأمان النفسي.

إذا مسك الحالم في منامه صرصورًا، ولم يشعر بالخوف ولم يقُم بعضّه، فهذه علامة بأنه يجتمع كثيرًا ببعض أصدقائه الذين يتسمون بأخلاق رديئة.

وهؤلاء سيكونون مصدرًا قويًا في تلويث سمعته إذا لن يحتاط منهم فيما بعد وينفصل عنهم، والحلم يُبشره أيضًا بأن حياته ستزيد إشراقة عندما يقطع علاقتها بهم، وجميع المشاكل التي سببوها له ستُزاح بإذن الله. 

تفسير رؤية الصراصير تمشي على الجسم لـ ابن سيرين

تلك الرؤية تؤكد أن الحالم مُحاط بأناس مُتطفلين يرغبون في معرفة كل كبيرة وصغيرة في حياته.

وهذا التطفُّل الغرض منه هو التطلُع على أسرار الحالم كي يسهل عليهم إيذائه، ولذلك فالرؤية غير محمودة وفيها رسالة واضحة للرائي بضرورة التحلي بالكتمان والحذر والخصوصية.

وقال أحد الفقهاء أن الصراصير لو ظهرت في حلم الرائي وهي تسير فوق جسمه، فهذه إشارة بأنه سيكتسب عادات قميئة ستقوده إلى الانهيار الأخلاقي.

أحيانًا يحلم الإنسان أن الحشرات تخرج من بدنه، فلو رأى أن جسمه يخرج منه عددًا من الصراصير في الحلم، فالمشهد هنا كناية عن قلب الحالم المُمتليء بالأذى والحِقد على الآخرين.

تفسير رؤية  أكل الصراصير في المنام لـ ابن سيرين

 

يقول ابن سيرين، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بأكل الصراصير دل ذلك على أنه سوف يقع في مصيبة كبيرة، أو أن هذا الشخص سوف يعاني من مرض كبير.

إذا كان الشخص يعمل بالتجارة دل ذلك على أنه سوف يتعرض إلى خسارة كبيرة في ماله.

إذا رأى الشخص  في المنام أنه لم يستطيع أن يأكل الصراصير يدل ذلك على أن هذا الشخص يدرك المصيبة التي وقع فيها ويحاول أن يتراجع عنها ويبعد عنها.

تفسير رؤية الصراصير في المنام لـ  العصيمي

من يري  في منامه صرصور ميتًا، دل ذلك على أن هناك من يقف في طريق نجاحه، ويعرقل خطواته لتحقيق أحلامه.

ومن يري في منامه أنه يقتل عدد كبير من الصراصير، تشير الرؤية إلى الخير وتبشر الرائي بسداد كل ديونه.

ومن يرى في المنام الصرصور الطائر يدل ذلك على أن الرائي يقلق من أمر ما، وسيريح الله باله ناحية هذا الأمر.

 

تفسير رؤية الصرصار في المنام للإمام الصادق:

 

يقول الصادق أن رؤية الشخص في منامه أن هناك مجموعة من الصراصير تخرج من منزله، وبأعداد كبيرة، فهذه الرؤية تدل على أن الرائي مصاب بالسحر والأعمال.

وإذا جاءت الصراصير في المنام باللون الاسود، دل ذلك على أن الرائي يحيط به الحاقدين ويريدون تدمير حياة الرائي.

والصراصير في منام الفتاة العزباء، دل ذلك على وجود أشخاص مقربين إليها يحسدونها ويحقدون عليها.

تفسير رؤية الصراصير في المنام

من يري في المنام الصرصار من النوع الذي ينتشر ليلًا فهذا يدل على امرأة نواياها خبيثة تحقد على الرائي، وسوف تُسبب له القلق في حياته لأنها ثرثارة وكلامها سيء ويُسبب إزعاجًا كبيرا.

 وجدير بالذكر أن هذا الصرصار لو ظهر في منام الشاب الأعزب، فهذه رسالة تحذير عليه ان يختار شريكة حياته بعناية تامة حتى لا يقع في الارتباط بفتاة سيئة تجعله يندم على زواجه منها.

أما لو كان الصرصار لونه أسودًا، فهذا دليل على تدهور في حالته النفسية.

ولا شك أن الصحة النفسية للإنسان تتأثر بسبب اصطدامه بمواقف حياتية صعبة تجعله يتألم بشكل زائد، ولو كان الإنسان ضعيفًا سيسهل عليه الوقوع في دائرة الاضطرابات النفسية الحادة.

من يرى في المنام أنه يتناول طعامًا ورأى بداخله صرصورًا، فيدل ذلك علي الكثير من الدلالات السلبية أهمها أنه إنسان أحمق وطائش ولا يقوم بدراسة قراراته، وهذا يشير إلى أن عواطفه هي التي تقوده، ولذلك سيجد الكثير من الفشل في حياته إذا لم يتحلّى بالعقلانية والتروّي.

لو صارت الصراصير على بدن الحالم في منامه فهذه إشارة بأنه الحقد الموجه له من الناس يخص شخصيته.

بمعنى أنه إنسان يمتلك شخصية جميلة وبها العديد من السمات الدينية والاجتماعية والفكرية المُميزة، وهذا سيجعل الآخرين ينظرون له نظرة حسد وغِل على امتلاكه لكل هذه الخصال التي ستكون سببًا في نجاحه يومًا ما.

أما إذا كانت الصراصير تسير على ثياب الحالم في منامه، فهذه علامة بأنه غاضب من حياته ولا يشعر فيها بالرضا، وهذا الإحساس بالتمرُد رُبما يكون إيجابيًا في أوقات وسلبيًا في أوقات أخرى.

ولذلك فعلى الحالم أن يتبع الجزء الإيجابي منه فقط ويتضرع إلى الله حتى يمتليء قلبه بالسعادة والرضا التي يفتقدها.

ورُبما نفس المشهد في حلم المتزوجين يؤكد الصراعات والشجارات الكثيرة التي بينهم بسبب أن أحدًا من الطرفين يشُك في سلوكيات الآخر، ولذلك فالمشهد يُبرز انعدام الثقة بينهم وهذا سيكون هو السبب الدفين وراء خلافاتهم وإذا تخلصوا منهم سيسعدون بحياتهم.

 من يرى في المنام  أن الصراصير تملأ حجرة نومه، فهذه علامة بأنه لم يكتم أسراره ويحافظ عليها بل قام بالبوح بها إلى الآخرين، وهذا سيؤذيه فيما بعد.

تفسير رؤية الصراصير في البيت

 

إذا رأى شخص في المنام وجود مجموعة كبيرة من الصراصير في الفراش الخاص به، دل ذلك على أن هناك مشكلة كبيرة سوف تحدث وسوف يعاني من فقر شديد، حيث أن ذلك يعني أنه سوف يتعرض إلى مشكلة في عمله وسوف يتركه.

قد يكون إيجابيًا لو تخلّص الحالم منهم، أما لو كانوا منتشرين في كل ركن من أركان المنزل، فهذه علامة بزيادة عدد المنافقين الذين يترددون على منزل الحالم، فعليه أن يحتاط كثيرًا منهم.

تفسير رؤية الصراصير في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء في منامها الصراصير في فراشها دل ذلك علي انها  مصابة بالسحر من أحد أفراد العائلة، كما أنها مصابة بالعين والحسد مما يجعلها تعاني في حياتها.

والصراصير في منام العزباء، دليل على أنها ستنفصل عن خطيبها أو حبيبها ولن يتم زواجهما.

أما إذا رأت الفتاة في منامها عدد صغير من الصراصير، فكان ذلك خيرًا لها ودليل على أنها ستتزوج قريبًا من شخص سيحقق لها السعادة في حياتها.

ويدل ايضا علي أنها تقع في مشاكل أقوى من أنها تتخلص منها، وبالتالي فقال المفسرون أنها ستغوص في بحر الأزمات والمتاعب، وسيكون الأمر صعبًا كي تخرج منه بسهولة، إما لزيادة حجم المشاكل أو لضعف الحالمة وقِلة حيلتها.

 

تفسير رؤية الصراصير الكبيرة في المنام  للعزباء

إذا رأت العزباء في المنام صرصار كبير دل ذلك علي وجود شاب نيته خبيثة وقليل الإيمان يُطاردها في كل مكان بغرض إغوائها حتى تقع في حُبه، ومن ثَمّ سيقوم بممارسة الفاحشة معها.

ولذلك فلو كانت تلك الفتاة في اليقظة تتعامل مع الغُرباء، فلا بد أن تضع حدودًا واضحة لهذا التعامل كي لا يتخطاها أي فرد منهم.

ولو كانت على علاقة حُب مع أحدهم، فلا بد أن يتم وضع هذه العلاقة في إطار رسمي حتى لا يغويها الشيطان إلى القيام بأي فِعل يُغضِب الله.

تفسير رؤية الصراصير في المنام للعزباء لابن سيرين

فسر الفقهاء ومن بينهم ابن سيرين أن الصراصير إذا ظهر في حلم العزباء، فالرؤية آنذاك تُعبِّر عن تنغيص كبير في حياتها.

ولذلك فهي تشعر في الوقت الحالي بالإرهاق وعدم الراحة، ولا شك أن هذا التنغيص سوف ينتج عنه الإحساس بالقلق والإزعاج، وهناك خمس نواحي في حياة الرائية قد يتجلّى فيهم هذا الإزعاج:

رُبما الحالمة التي تدرس حاليًا في الجامعة أو المدرسة وتصب كل اهتمامها على ارتقائها التعليمي.

قد يأتيها الإزعاج في حياتها على هيئة صعوبات في التعليم وعراقيل كثيرة تمنعها من تخطّي المراحل الأكاديمية التي ترغب في الوصول إليها.

 الحُزن والألم والضغط النفسي قد تجدهم الحالمة في حياتها الأسرية، فالكثير من الفتيات يشكون من هذا الأمر، ورُبما تعاني من المعاملة الجافة والأسلوب القاسي، ولذلك قد تعيش حياتها وهي مضطربة ومنزعجة.

الاضطراب العاطفي من أبرز الجوانب التي تبث الإزعاج والخوف في قلب الحالمة، وخاصة لو هناك علاقة قوية كانت تربطها بخطيبها أو شريك حياتها.

وفجأة حدثت مشاكل وصراعات بينهم، ولذلك فرُبما مشهد ظهور الصرصور يوميء بتقلبات عاطفية ستعانيها في حياتها، فعليها أن تكون إنسانة قوية وقادرة على تخطّي الصعاب.

 بما أن العمل هو جزء كبير في حياتنا، فقد يعود تأويل الرؤية على صراعات مهنية كثيرة ستسقط فيها الحالمة عن قريب، وهذا سيزيد من خوفها، لأن العمل هو مصدر نيل الأموال، وإذا حدث أي اضطراب فيه، بالتأكيد ستضطرب الأحوال المالية للإنسان.

 رُبما المصدر الأقوى الذي أدى إلى وجود قلق وتعب في حياتها هو المرض، ومن ثَمّ سينتابها الإحساس بالضعف.

تفسير رؤية الصراصير في المنام للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة في منامها أن الصراصير تلمس جسمها، فتدل الرؤية على إصابتها بالحسد والسحر.

ظهور الصراصير في منام المتزوجة بلون غامق، يشير ذلك إلى أن الخلافات الزوجية ستكبر وتتطور للأسف.

 الصراصير في منام المتزوجة يدل علي معاني كثيرة، فإذا رأت أن الصرصور يسير على فراشها، فهذه علامة بأن زوجها رُبما يكون رجلًا مُحبًا للنساء والعلاقات المُحرَّمة.

وقد يمارس سلوكيات أخرى مُحرمة مثل السرقة والاحتيال، ففي كل الأحوال المشهد يوميء بأنه إنسان سيئ وبه صفات قذرة كثيرة.

ولو الزوج رأى صرصورًا على فراشه، فهذه علامة سلبية أيضًا بأن زوجته لا تتمتع بقدرًا كافيًا من الصفات المحمودة كالأمانة والإخلاص والاهتمام به وبالأولاد.

تفسير رؤية الصرصور في المنام للمتزوجة

يُعد مؤشرًا إيجابيًا، إذا ظهرت الصراصير في حلمها وحاربتها حتى قتلتها.

وإذا رأت أن الصراصير تحاول أن تدخل المنزل ولكنها منعتها وأغلقت الأبواب والنوافذ، فهذا يؤكد حمايتها لأهل منزلها ولأسرار زوجها وأطفالها، فهي قادرة على تحقيق السعادة والأمان لهم والتصدي لأعدائهم بكل قوة وشجاعة.

تفسير رؤية الصراصير في البيت للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة في المنام  صراصير بأعداد كبيرة في المطبخ بداخل منزلها، فهذا تحذير واضح بضرور تناول الأطعمة التي تُفيدها، ولا بد من تجنُب أي نوع من الأطعمة التي ستدفعه للوقوع في المرض، وهذه الدلالة عامة على جميع أفراد منزله.

كما أن نفس الرؤية تدل علي  أن الحالة المادية لها ضعيفة وبها الكثير من التعسُّرات، ورُبما المشهد يؤكد أن أسرة الحالم بما فيهم هو مُصابين بالأمراض، وبالتالي فلا بد من اهتمامهم بأنفسهم كي يتخلصوا من ذلك الداء بسهولة.

تفسير رؤية الصراصير في المنام للحامل

إذا رأت الحامل في المنام الصراصير يدل ذلك علي وجود أشخاص ينظرون إليها بعيون حاقدة ويحسدونها.

وأما إذا رأت عدد قليل من الصراصير في منامها، دل ذلك على أن ولادتها ستمر بسلام، وستكون ولادة سهلة بدون مشاكل أو تعب.

أما إذا رأت الحامل في المنام عدد كثير من الصراصير توجد بمنزلها، فالرؤية تشير إلى أن هناك الكثير من المشاكل الذي سينتج عنها الكثير من الغم والهموم خلال فترة حياتها القادمة.

الصراصير في حلم الحامل علامة على وقوعها في بعض الاضطرابات الصحية التي ستحتاج منها إلى عناية تامة حتى تلد طفلها بسلام.

ذلك الرمز في منام الحالم إشارة بأن طفلها سوف يصير شابًا صالحًا وسيكون من أصحاب الأموال والمناصب المُرتفعة في المستقبل البعيد.

 

تفسير رؤية الصراصير الكبيرة في المنام

 

إذا رأى شخص في المنام مجموعة من الصراصير الميتة دل ذلك على صعوبة الوصول إلى الأهداف والأمنيات التي يبحث الشخص عنها وذلك بسبب وجود مجموعة من الأشخاص السيئين في حياته.

 

يقول محمد بن سيرين أن رؤية الصراصير الكبيرة في المنام، تدل على كثرة الأشخاص الحاقدين والحاسدين للرائي، وأنهم يكيدون المكائد ليقومون بأذية الرائي في حياته.

 

رؤية الرائي لصراصير كبيرة سوداء اللون في بيته، فيدل ذلك على أن الرائي سيواجه خلال الفترة القادمة من حياته الكثير من المشاكل والخلافات الزوجية.

 

أشار الفقهاء أن الصرصور لو ظهر في الحلم الرائي وكان كبيرًا بشكل مُبالغ فيه، فهذه علامة بأنه يتعامل مع شخص سيء وسيظل هكذا بدون أن يتغير.

 

أي أنه سيتمادى في ممارسة سلوكياته القذرة تجاه الحالم، مما سيجعل الرائي في حالة ضيق وأذى نفسي كبير.

 

 

تفسيررؤية الصراصير الصغيرة في المنام

 

الحياة بها نوعان من المشاكل، فكثير من الناس يقعون في مشاكل بسيطة، وآخرون يقعون في أزمات عنيفة، الصرصور الصغير في المنام  يؤكد أن الحالم لم يقع في أي مشكلة صعبة، بل سيواجه في الأيام القادمة بعض المُنغصات التي في استطاعته أن يتخطّاها.

 

كما أن المفسرون قالوا أن الصرصور هو رمز للحسد، وظهور الصرصور الصغير على وجه التحديد يدل على أزمات مالية قد يصطدم بها الحالم بسبب الحسد الذي سيصيبه في ماله ورِزقه.

 

ولا شك أن ذلك النوع من الحسد هو أقوى أنواعه، لأنه قد يقود الحالم إلى الفلس والضياع والغوص في الديون وما يعقبها من مآسي وأحزان.

 

كما أن الصرصور ذو الحجم الصغير يدل اجتهاد الحالم في حياته والمتاعب الكثيرة التي سيرتطم بها من أجل الحصول على أموال تكفيه في حياته وتُغطّي متطلباته هو وأسرته.

 

 

تفسيررؤية مهاجمه الصراصير في المنام

 

 

إذا رأى الشخص أن الصراصير تقوم بمحاربة ومهاجمة بعضها دل ذلك على أنك لديك الكثير من الأشياء الهامة التي تحاول أن تحارب من أجل الحصول عليها ولكن لديك الكثير من الصراعات بداخلك، وقد تدل أيضاَ على أنه بداخلك الكثير من الأفكار السلبية من أجل التخلص من هذه الصراعات.

 

 

تفسير رؤية الصراصير السوداء في المنام

 

 

رؤية الصراصير السوداء في المنام غير حميد ويوميء بالمشاحنات، ولو استخدم الحالم المُبيدات كي يقتله ويتخلص منه، فهذه علامة بأنه يداوم على قراءة الأذكار، وتلك العادة الحميدة ستحميه من أذى أعدائه وحسدهم.

 

يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه من يري في المنام الصرصار الأسود دل ذلك على أن هذا الشخص يعاني من الكثير من المشاكل مع المحيطين ستسبب له إزعاج شديد.

 

لو رأى الحالم صرصورًا أسودًا وخاف منه، فهذه علامة بخوفه الشديد من شخص ضعيف في اليقظة، كما أن الحلم يكشف جُبن الحالم، وهذه السمة القميئة ستجعل الخسائر والفشل يُلاحقه أينما ذهب في الحقيقة.

 

 

تفسيررؤية الصراصير في الأكل في المنام

 

 

من يري في المنام أن الصراصير مُنتشرة في كل صحون الطعام التي كان يتناول منها الطعام، فهذا دليل واضح على نيله للمال من الأعمال الغير مشروعة، وهذا المال الحرام سيقوده إلى عذاب جهنم.

 

أما لو صاحب الحلم ابتلع في منامه صرصار، فهذه إشارة بأنه مغصوب على فِعل أمر ما، وهذا الإجبار يجعله حزينًا ويشعر بتقييد الحُرية.

ولكنه في داخله يريد أن ينتقم مِمَن سلوبه حُريته وأجبروه على القيام بهذه السلوكيات التي لم يرغب فيها.

 

ومن يري في المنام أن الصراصير تملأ مطبخه وتسير على الأطعمة المتواجدة بداخله، فهذا يؤكد أن أهل منزله يتناولون الطعام والشراب بدون أن يذكرون البسملة.

 

وهذا يؤكد أن الشيطان يتناول معهم طعامهم، وبالتالي ستقل البركة المتواجدة في المنزل بسبب عدم اتباع الطقوس الدينية الشرعية في تناول الأطعمة.

تفسير رؤية  الصراصير الحمراء في المنام 

 

يدل رؤية الصراصير الحمراء في المنام علي  معاني إيجابية وهي الآتي:

: استمتاع صاحب الحلم في حياته وإحساسه بالسعادة، وكل هذه المشاعر الإيجابية عائدة على النجاح العظيم الذي سيُحققه قريبًا.

 

ثانيًا: هناك أمنية أو منافسة سيربح فيها قريبًا، ولا شك أن هذا الظفر سيزيد من إحساسه بالثقة بالنفس والارتياح، وبالتالي فإن دوافعه نحو النجاح ستزيد كي يُحقق المزيد من التفوق والانتصارات.

 

ورُبما تدل  رؤية الصرصار الأحمرفي المنام عيل معاني سلبية هي.

 

أن صاحب الحلم يعيش حياة  تملأها العشوائية والاضطراب، ولا شك أن هذه العشوائية ستكون مُدمرة على المستوى المهني والتعليمي والشخصي، إذا لم يضع لها ضوابط.

 

 

تفسيررؤية  خروج الصراصير من الفم في المنام

من يري في المنام خروج الصراصيرمن الفم يدل ذلك علي  خروج هذه الحشرة من فم الرائي إلى تبديل أحواله للأفضل وتفريج همه.

فإن جميع المشاكل التي كانت تجعله تعيسًا ولا يشعر بالسعادة سيزيحها الله من طريقه، وبالتالي ستكون حياته أكثر نقاءًا وهدوءًا عما كانت في السابق.

وايضا تؤكد  الرؤية الي ان صاحب الحلم  يزعج المُحيطين به عن طريق كلامه اللاذع الذي يجرحهم ويترك آثارًا سلبية في نفوسهم.

كما أن الحلم يحتوي على دلالة قميئة أخرى وهي اغتياب الحالم للناس والنمّ عليهم بأحاديث سلبية تُسيء لسُمعتهم أمام الغير.

تفسيررؤية الصراصير الميتة في المنام

فسر فقهاء تفسير الاحلام رؤية الصراصير الميتة في المنام الي عدة تفسيرات منها ان صاحب الحلم يُفكِّر في الوقت الحالي في إقامة مشروع تجاري أو شركة عمل، ولكن رمز الصرصار الميت في الحلم علامة بأن هذا المشروع سيفشل.

وهذا الفشل سيعقبه خسائر في المال، ولا شك أن كل هذه الظروف السيئة ستؤثر على نفسية الرائي.

في الغالب لا يوجد إنسان لا يتمنّى أن حياته تكون مستقرة وخالية من الأزمات، وموت الصرصار في المنام إشارة الي ان صاحب الحلم ستكون مليئة بالصخب والظروف القاسية المتتالية التي ستؤذيه، قال المؤولون إن ذلك الرمز يدل علي  أحقاد وأذى دفين تجاه الرائي.

أما من يري إذا ماتت الصراصير ماتت  في المنام بسبب استخدام الحالم للمُبيدات الحشرية، فهذا يدل علي انقطاعه عن مخالطة أصدقاء السوء والابتعاد عنهم، ومن ثمّ ستتطهر حياته من أي أذى.

تفسيررؤية  الصراصير في الحمام في المنام

من يري في المنام لون الصراصير أسود قاتم، فذلك يدل ذلك علي أنه تم إيذائه من الجِن.

 

ولذلك فلا بد أن ينقذ نفسه من شر هذا الجِن عن طريق قراءة القرآن باستمرار وتحديدًا سورة البقرة والمداومة على تأدية فروض الله وأبرزها الصلاة.

 

كما أن الحلم يدل علي فساد كبير يحدث في منزل الحالم، ورُبما هذا الفساد يكون عبارة عن قلة تديُن أهل بيته وإهمالهم في صلاتهم وحِقدهم على الآخرين.

ووضَّح أحد الفقهاء أن الحلم  يكشف خلل في طهارة أهل المنزل، وبالتالي فهذه إشارة بقيامهم بالفواحش.

تفسير رؤية الصرصار البني في المنام

 

قال المفسرون أن الصرصار لو كان لونه بُنيًا في المنام، فهذه أمارة سلبية بوجود شخص في حياته لا يعرف معنى الصدق والأمانة، فهو من الأشخاص الكاذبين الذين يُظهرون عكس ما يُبطنون.

فلو رأت العزباء الصرصور البني في المنام وكانت مخطوبة وتنتابها حالة من الشك في أخلاق خطيبها من آن لآخر بسبب بعض التصرفات الصادرة منه.

يدل ذلك علي أنه شخص غير مُتدين ويوهمها بأنه أمين وعلى خُلق وهو يتسم بسمات سلبية وسيئة

أما لو رات المتزوجة في المنام الصرصار البني في المنام يدل ذلك علي  أن لديها جيران سيئين أو زوجها شخص استغلالي.

ورُبما ذلك الإنسان السيء المقصود من الحلم يكون واحدًا من أقاربها الذين يتوددون لها بغرض الاستفادة منها.

 

تفسير رؤية الصراصير الكثيرة في المنام

إذا رأى الرجل الثري في المنام الصراصير الكثيرة فهذة إشارة بزيادة الحاقدين عليه نظرًا لزيادة أفضال الله عليه.

اما لو كان صاحب الحلم متواجدًا في الشارع ورأى صراصيرًا كثيرة، فهذا يدل علي أنه يعيش في مجتمع ينقصه الكثير من القيم والتعاليم الدينية، أي أن الرؤية تدل على الفساد والفتنة.

اما لو رأي  الصراصير تخرج  من منزل صاحب الحلم، فهذايدل علي أنه يقرأ القرآن بشكل مُستمر ولا ينقطع عن تلاوته يوميًا وهذا سوف يزيد من قيمته الدينية.

أما لو كان صاحب الحلم حزيناُ في حياته ورأى في المنام أعداد كثيرة من الصراصير، فهذا يدل علي تعرُّضه للشماته من المُحيطين به.

واما لو كان صاحب الحلم على طريق سفر في اليقظة ورأى في  المنام الصراصير، فعليه أن يحذر من هذا السفر لأنه سوف يتعرض حتي   لا يؤذى من هؤلاء المجرمين والله اعلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية