رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم حلق اللحية في المنام وعلاقته بالمرض والفقر والموت

تفسير حلم حلق اللحية
تفسير حلم حلق اللحية في المنام
Advertisements

اللحية اصبحت موضة بين الشباب وكبار السن ايضا ولكن البعض يتركها لانها سنة من سنن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وكثير من الأشخاص يطلقون اللحية  علي سبيل  الموضة وتغيير الشكل وهناك ايضا من يوقم بحلاقة اللحية هذا في الواقع اما رؤية حلق اللحية في المنام فلها العديد من التفسيرات المختلفة.

تفسير حلم حلق اللحية في المنام 

قد يقوم الشخص في كثير من الأحيان بـ حلق اللحية ذلك بسبب مناسبة سعيدة ينوي الذهاب إليها وأيضا في حالة القيام بزيارة اجتماعية يقوم بها  وقد يرى شخص في منامه أنه يقوم بحلاقة اللحية.

 

ويسبب هذا الحلم الكثير من القلق والتوتر لصاحب الحلم ويبحث عن تفسير لهذه الرؤية، وتدل هذه الرؤية على المال الكثير وعلى التقرب من الله وعلى تغيير كبير سوف يحدث في حياة الشخص الرائي.

 

تفسير حلم حلق اللحية في المنام لـ ابن سيرين

 

يقول ابن سيرين، إنه إذا رأى شخص في منامه أن نصف ذقنه محلوقة والنصف الآخر موجود، فإن هذا يدل على أنه سوف يعاني من المرض والفقر وسوف وفقدان منصبه، أما إذا رأى أنه يقوم بنتف ذقنه يدل ذلك على صلاح أموره  ولكن بعد تعب ومشقة كبيرة.

 

إذا رأى شخص أنه قد قام بحلاقة ذقنه بالكامل دل هذا على خسارة المال والجاه، أو أنه سوف يعاني من الحزن الشديد بسبب وفاة زوجته أو وفاة ولده، أما إذا رأى أنه ترك ذقنه تطول حتى وصلت إلى الأرض دل ذلك على موته. 

 

إذا رأى شخص أنه يقوم بقص جوانب اللحية فقط دل ذلك على أنه سوف يحصل على مال ورزق كثير، ولكنه سوف يعاني كثيرًا بسبب هذا المال. 

 

من يرى في المنام تحفيف الذقن فقط وعدم حلاقتها دل ذلك على عدم التزامه وتحمل هذه الرؤية رسالة بالالتزام وتقربه من الله والبعد عن ارتكاب الذنوب والمعاصي في الحياة.

 

تفسير حلم حلق اللحية في منام المتزوجة

 

 

اذا رأت المتزوجة في المنام حلق اللحية يدل ذلك علي  تحمل المسؤولية وعن وجود الكثير من الأعباء والضغوط على عاتقها. 

 

 

إذا رأت المتزوجة في منامها أن لها ذقن وأنها تقوم بقصها  دل ذلك على أنها سوف تعاني من مشاكل كثيرة في حياتها، أما إذا رأت أنها تقوم بحلاقة الذقن نهائيًا دل ذلك على أنها سوف تتخلص من الهموم والمشاكل التي تعاني منها ،وإذا رأت أن زوجها يقوم بحلاقة لحيته أو أنها هي من تقوم بحلاقة لحيته دل ذلك على أن زوجها سوف يبعد عنها فترة من الزمن بسبب حدوث مشاكل وخلافات بينهم.

 

تفسير حلم حلق اللحية في منام الرجل

 

 

إذا رأى الرجل الملتزم دينيًا في المنام أنه يقوم بحلاقة ذقنه دل ذلك على أنه هذا سوف يتخلى عن دينه وسوف يعاني من مشاكل كثيرة في حياته، أما إذا رأى أنه يقوم بتخفيف اللحية بنفسه دل ذلك على صلاح الأمور وتغيير الأمور إلى الأفضل وتدل هذه الرؤية ايضاَ على الصلح بين المتخاصمين.

 

اذا رأي الرجل في المنام حلق اللحية بشكل عام فهي رؤية خير تبشره بزوال همه وفك كربه.

 

 وإذا رأى الرجل أنه يحلق لحيته فإذا كان مريضًا فالرؤية بشرى له بالشفاء من مرضه وقضاء دينه.

 

 ويرى بعض المفسرين أن رؤية الرجل المتزوج في الحلم أنه حلق لحيته، يدل ذلك على أن الرجل سينفصل عن زوجته.

 

وإذا رأى الرجل المتزوج في الحلم أنه يحلق لحيته وكان ذلك في موعد الحج، كان ذلك بشرى للرائي بالخير وذهاب الهموم والأحزان وبشرى للرائي أيضًا بزيارته لبيت الله الحرام قريبًا اذا رأي الرجل أن  الشيب ينتشر في لحيتة يدل ذلك علي  وقاره وحكمته وهيبته ،وإذا رأى لحيته بيضاء ويوجد بها بعض الشعر الأسود  كان ذلك بشرى له بأنه سينال العزة بين أهله وعائلته وسيعتلي أكبر المناصب وسيكون صاحب جاه.

 

إذا رأى الرجل في منامه أن لحيته بيضاء دون وجود أي شعر أسود، فهذة رؤية سيئة تدل على تدهور حاله وإصابته بالفقر.

 

 

تفسير حلم حلق اللحية في منام الشاب العازب

إذا رأى الشاب العازب في منامه أن لحيته طويله تحمل له الرؤية البشري بطول العمر.

 

اما اذا رأي في منامه أن لحيته طويلة وهو غير ملتحي في الحقيقة دل ذلك على إصابتة   بالهموم والصعوبات والأزمات خلال الفترة المقبلة من حياته.

 

واذا رأي أنه يقوم بتخفيف لحيته كان ذلك بشرى له بزوال الهموم والأحزان وفك الكرب.

 

وإذا رأي  أنه يقوم بتخفيف لحيته وكان مريضًا فتبشره بشفائه من المرض.

 

وتخفيف اللحية في المنام، دليل على أن الشخص الحالم يعاني من بعض المشاكل ولكنه سيتخلص منها قريبًا وسيتغير حاله إلى الأفضل

 

يقول ابن شاهين، إذا رأى شخص في منامه أنه يقوم بحلاقة اللحية  بالموس يدل ذلك على أنه   سوف يفقد هيبته وسوف يعاني من خسارة كبيرة، أما إذا رأى أنه يقوم بحلاقة اللحية بنفسه يدل ذلك على خسارة كبيرة في الأموال وفي مجال التجارة.

.

 

تفسير حلم حلق اللحية في منام العزباء

 إذا رأت العزباء في منامها أن لها لحية دل ذلك على أنها سوف تخطب وتتزوج عن قريب، اما إذا كانت لحيتها مهذبة كان ذلك دليل على قرب الزواج وكذلك عن جمال هذه الفتاة.

 

إذا رأت أن الشخص الذي تحبه يقوم بحلاقة ذقنه دل ذلك على أنها ستعاني من مشاكل كثيرة معه.

 

 

تفسير حلم حلق اللحية في منام الحامل

 إذا رأت الحامل في منامها أن زوجها يقوم بتخفيف وحلاقة ذقنه دل ذلك علي الولادة السهلة الميسرة، كما تدل هذه الرؤية على أنها سوف تحصل على مال ورزق كثير لها ولزوجها والله اعلم.

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية