رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية الحوت في المنام وعلاقتها بالانفصال عن الزوج وكثرة المشكلات

تفسير رؤية الحوت
تفسير رؤية الحوت في المنام
Advertisements

تفسير رؤية الحوت في المنام.. الحيتان تعد من أضخم الكائنات البحرية وأكثرها هيمنة على عالم البحار الذي لا حصر لعجائبه وحكاياته، ولرؤية الحوت في المنام العديد من الدلالات والتفسيرات المختلفة التي لا تحمل بالضرورة التأويلات التي تحمل الشرور للرائي، وسنتعرف على تفسير رؤية الحوت في المنام لابن سيرين وفقا لحالة الرائي الاجتماعية والنفسية.

 


تفسير رؤية الحوت في المنام لابن سيرين

من يرى الحوت الضخم في منامه فإن ابن سيرين يرى أن تلك الرؤيا قد تشير إلى معاناة الرائي من الكثير من الهموم والمشكلات التي تتكاثر عليه ولا يستطيع أن يجد حلولا لها خاصة في مجال أو بيئة العمل حيث عادة ما ترتبط هذه الرؤيا ببيئة عمل الرائي.

أما من يرى أن يركب ظهر الحوت فإن هذه الرؤيا وفقا لابن سيرين تحمل الكثير من المعاني الطيبة حيث أنها تشير إلى حصول الرائي على منصب رفيع وعالِ وأنه سيكون في هذا المنصب متميزا بالقوة الشديدة والبأس والله أعلم.

ولكن إذا رأى الشخص أن هناك حوت عملاق ينام في فراشه فإن هذا يدل على ان الرائي سيعاني من الهموم والأحزان خلال الفترة القادمة وأن هذا القلق سيجعله يعيش حالة من التوتر والقلق الشديد طوال الوقت وأنه يخشى من الفشل في المستقبل.

ولو كان الحوت يحمل اللون الأسود فإن رؤيته تدل على الهموم والمشكلات وبعض الاضطرابات في حياته العملية والمهنية وقد تشير الرؤيا في بعض تفسيرات ابن سيرين للحوت ولكن لو كان أزرقًا إلى عبادة الصالحين وأن الشخص قريب من الله سبحانه وتعالى.

ومن يرى أنه يشاهد حوت يسبح في الماء فإن رؤيته تدل على زوال المشكلات والهموم عن حياة الرائي، وقد تدل على تغيرات جذرية كبيرة ستحدث في حياته، أما الذي يرى في منامه أنه يصطاد الحيتان من البحر فرؤيته تشير إلى ضرر سيقع على الرائي والله أعلم.

أما لو كان الرائي يحاول اصطياد الحيتان كبيرة الحجم في منامه ونجح في أن يصطاده فإن الرؤيا تشير إلى تحقيق المكاسب الكبيرة ماليا وسيحصل على رزق كبير في الفترة القادمة.


تفسير رؤية الحوت في المنام لابن شاهين

في تفسير ابن شاهين لرؤية الحوت في المنام لا نجد اختلافا كبيرا مع تفسير ابن سيرين حيث يشير إلى أن الرائي سيتعرض خلال الفترة القادمة وسيعاني الرائي منها لفترة طويلة ولكن الله سينجيه منها في وقت قريب.

ومن يرى في منامه كميات كبيرة من الحيتان الضخمة فهذا يدل على قلق شديد سيقع به الرائي وأنه يفكر طوال الوقت في أشياء تسبب له القلق والبؤس والخوف طوال الوقت فعليه أن يتوكل على الله سبحانه وتعالى.

أما رؤية الحوت الأسود فيشير إلى رضا الله سبحانه وتعالى عن الرائي وقبول صلاته ودعواته إلى الله.


تفسير رؤية الحوت في المنام للعزباء

الفتاة العزباء التي ترى الحوت في منامه فإن رؤيتها تدل على أمور جيدة وحسنة ستحدث للرائية خلال الفترة القادمة، وأن الله سيحقق لها أمنياتها التي طال انتظارها ولكن هذا لو كان لونه بني.

ولكن إذا رأت الفتاة العزباء أن هناك حوت يهاجمها فإن تلك الرؤيا تشير إلى وجود شاب ماكر وسيئ الطباع والأخلاق يتقدم لخطبتها أو يرتبط بها وفي تلك الرؤيا تحذير لها للابتعاد عنه والله أعلم.

أما إذا رأت أن الحوت الذي تشاهده في منامها يطير في السماء فرؤيتها تشير إلى الخروج من كافة الأزمات والمشكلات التي كانت قد وقعت بها منذ فترة طويلة وأنها ستشعر بالراحة والطمأنينة.

ولو رأت الفتاة العزباء في المنام أن الحوت يسبح في الماء فتلك الرؤيا تشير إلى خير كثير قادم إليها وأن الله سيفرج عنها همومها وستكون علاقات اجتماعية ناجحة خاصة إذا كان هذا الحوت مسالما في التعامل معها، وفي حالة إذا رأت أن الحوت يهاجمها فإن تلك الرؤيا تدل على ظلم ستتعرض له الرائية في وقت قريب في مجال عملها ولكن الله سينجيها منه بأسرع وقت.


تفسير رؤية الحوت في المنام للمتزوجة

المرأة المتزوجة التي ترى الحوت في منامها تشير رؤيتها وفقا لمفسري الأحلام إلى الكثير من الدلالات منها أنها قد تدل على أن تلك السيدة تخشى طوال الوقت على أبنائها وارتباطها الشديد بهم، وأنها طوال الوقت تخاف عليهم حتى من المقربين منهم والله أعلم.

إذا رأت المرأة المتزوجة أن هناك حوت يحاول الهجوم عليها وقد تمكن من قتلها أو إصابتها بالجروح، فإن هذه الرؤيا قد تدل على اقتراب انفصالها عن زوجها ووقوع مشكلات كبيرة بينهما والله أعلم.

وقد تدل هذه الرؤيا إلى مشاداة أو مشكلة كبيرة نتيجة عدم اهتمامها ببيتها أو بالمسئولية الموكلة إليها أو أنها غير مسئولة عن الاعتناء بأطفالها. 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية