رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة التخطيط تعلن مصير مجمع التحرير | فيديو

مجمع التحرير
مجمع التحرير
Advertisements

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إنه من المنتظر التوقيع مع تحالف من القطاع الخاص على استثمار واستغلال مجمع التحرير، وذلك قبل منتصف ديسمبر المقبل.

استخدامات مجمع التحرير

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”:  إلى أنه من المتوقع تحويل مجمع التحرير إلى مكان متعدد الاستخدامات، جزء منه فندقي وشقق فندقية وجزء إداري وآخر تجاري.

استثمارات مجمع التحرير

ولفتت إلى أن هناك استثمارات كبيرة سيتم ضخها لاستغلال مجمع التحرير.

 

أبرز المعلومات عن مستجدات تطوير مجمع التحرير:

- وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز جهود ودور الصندوق لجذب الاستثمارات لصالح الاقتصاد الوطني، وذلك تحقيقًا لأهداف إستراتيجية الدولة التنموية التي تعتبر القطاع الخاص شريكًا أساسيًّا في مسيرة التنمية، وبما يتوافق مع خطة الإصلاح الهيكلية للاقتصاد والقطاعات ذات الأولوية في هذا الإطار، خاصةً توطين وتعميق الصناعة والتكنولوجيا والتحول الرقمي لإيجاد كيانات محلية رائدة في مختلف المجالات، إلى جانب قطاعات الزراعة والخدمات والمرافق والنقل والتخزين والصحة والتعليم والسياحة.

 

- متابعة متواصلة لمجمل نشاط "صندوق مصر السيادي" خلال الفترة الماضية، وذلك من حيث ضخ الاستثمارات المباشرة في عدد من القطاعات ذات الأهمية بهدف تحقيق الأثر التنموي الذي تسعى إليه الدولة، حيث نجح الصندوق في احتلال المركز 42 عالميًا بين الصناديق السيادية المناظرة.

 

- متابعة لكافة الأنشطة الاستثمارية للصندوق والمشروعات المستهدفة في مختلف القطاعات، وعلى رأسها الاستثمار العقاري، حيث تم في هذا الخصوص استعراض الأصول التي تم نقلها للصندوق على مستوى الجمهورية وخطط تطويرها على النحو الأمثل، وأبرزها تطوير مجمع التحرير، بالشراكة مع أعرق الخبرات العالمية المتخصصة في تطوير المباني التاريخية بالعواصم الكبرى، ليصبح منشأةً متعددة الأغراض تتناغم مع طبيعة وجهود التطوير في منطقة وسط العاصمة والقاهرة الخديوية، حيث تلقى الصندوق السيادي عروضًا عالميةً عديدة لتطوير المجمع من تحالفات تسعى للدخول إلى السوق المصري لأول مرة على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية، بما يعكس الثقة الدولية في مناخ الاستثمار في مصر.

 

- تم إعداد كافة الدراسات الخاصة بالمجمع والتي تشمل إجراء 3 آلاف عينة للخرسانة والمبنى والسلامة الإنشائية للمجمع وأماكن انتظار السيارات.

 

- 4 تحالفات من المستثمرين العرب والمصريين تقدموا لإدارة مجمع التحرير بالشراكة مع الحكومة المصرية.

 

- دشن صندوق مصر السيادي أولى الخطوات التنفيذية لتطوير وتأهيل مجمع التحرير عبر الانتهاء من مذكرة المعلومات وعرضها على المستثمرين والمطورين الأجانب والمحليين.

 

- طرح مذكرة المعلومات حول "مجمع التحرير" يهدف إلى طرح أسلوب الشراكة أو أسلوبها وليس بيعًا أو مزادًا كما هو المعتاد في الأصول العامة ويتم الطرح لأعلى سعر عبر المزاد.

 

- الهدف الأسمى للصندوق وهو تحقيق الاستثمار الكفء للأصول القائمة والبناء للأجيال القادمة كما أن الهدف الأسمى هو تحقيق العائد المُستدام في حال الاستثمار في أي أصل آيًا كان نوعه وهذا هو فكر الطرح في مجمع التحرير.

- الصندوق يستهدف جذب مطورين وشركاء من كافة أنحاء العالم واستخدام كل الأفكار الإبداعية من مستثمرين متخصصين في إعادة تأهيل واستخدام الأصول القائمة كما هو الحال في مجمع التحرير كأصل تاريخي متميز في وسط القاهرة بهدف خلق قيمة مضافة لأصول الدولة تحقق عوائد مستمرة للأجيال القادمة.

- طرح مجمع التحرير يرسخ أفكار جديدة في مجال التطوير العقاري التي لم تكن موجودة في الفترات السابقة إلا بنسب قليلة، لكنه مفهوم جديد عبر الشراكة مع المطور حيث يستثمر المطور لتحويل الكيان إلى مبنى متعدد الاستخدامات بما يحقق عوائد مستدامة للصندوق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية