رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة التخطيط: نوفر 900 ألف فرصة عمل للشباب سنويا

وزيرة التخطيط الدكتورة
وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد
Advertisements

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط: إن الدولة تعمل تحسين الخدمات المقدمة للمواطن، مؤكدة أنه يتم توفير ما بين 850 الي 900 ألف فرصة عمل للشباب سنويا.

 


معدلات البطالة

وأشارت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الاعلامي أحمد موسي بقناة "صدي البلد": إلي أن معدلات البطالة لم تتجاوز الـ 7.5% 
 

تحقيق معدلات نمو مرتفعة

ولفتت إلي الدولة اتبعت سياسية جيدة لتحقيق التنمية ومشاركة القطاع الخاص، وتم ضخ استثمارات كبيرة للوصول الي معدلات نمو عالية رغم جائحة كورونا.
 

نسبة النمو الاقتصادي

وأكدت أنه تم تحقيق معدل نمو وصل الي 10% خلال الربع الأول من العام المالي 2021/2022 وهو الأعلي منذ عقدين.
 

استعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، المؤشرات الأولية لأداء الاقتصاد المصري خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 2021-2022.

 

واستهلت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عرضها بالإشارة إلى أن المؤشرات المبدئية توضح أن الاقتصاد المصري حقق معدل نمو بلغ 9.8% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، وهو أعلى معدل نمو ربع سنوي على امتداد العقدين الماضيين، مقارنة بمعدل نمو 0.7% خلال الربع الأول من العام المالي 2020/2021، ما يؤكد تحسن أداء الاقتصاد، والاتجاه نحو التعافي من جائحة "كورونا".

 

وأضافت الوزيرة أنه من المتوقع تواصُل ارتفاع معدل النمو السنوي ليتراوح بين 5.5%  و5.7% بنهاية العام المالي الجاري، مدفوعا بالطفرة المُحققة في معدلات النمو بالربع الأول، مشيرة في السياق ذاته، إلى أن مختلف الأنشطة الاقتصادية نجحت في تحقيق معدلات نمو موجبة خلال الربع الأول.

 

وتابعت أن قطاع المطاعم والفنادق حقق أعلى معدل نمو ربع سنوي بنحو 181.8% بما يعكس التعافي الملحوظ لهذا القطاع بعد تداعيات جائحة "كورونا".

 

كما حققت قناة السويس معدل نمو بلغ 20% خلال الربع الأول من العام المالي 2021/2022، بتعاف ملموس مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، ويرجع ذلك لزيادة إيرادات القناة، وعدد السفن والحمولة، كما حافظ قطاع الاتصالات على معدلات نمو مرتفعة حيث حقق معدل نمو 16.3% نتيجة لزيادة مستخدمي الانترنت فائق السرعة، والمشتركين في الهاتف الثابت، وزيادة إيرادات خدمات البيانات نتيجة للاستثمار في البنية التحتية الرقمية.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية