رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خلال ساعات.. استكمال محاكمة المتهمين بخطف طفل من مستشفى أبو الريش

محكمة
محكمة
Advertisements

تستكمل  محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، نظر محاكمة المتهمين بخطف طفل داخل مستشفى أبو الريش، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"طفل أبو الريش".

 

 

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار حماده شكري، وعضوية المستشارين أسامة محمد علي، وياسر عبد المجيد ابراهيم. 
 

وكانت النيابة العامة استمعت إلى شهادة والدة رضيع خُطف منها يوم الحادي والعشرين من شهر مارس الجاري، بعدما توجهت به إلى (مستشفى أبو الريش للأطفال) لعلاجه، فاستوقفتها المتهمة منتحلةًصفةَ طبيبة وأخذت منها الطفل بدعوى البدء في إجراءات علاجه، وطلبت منها تصوير بطاقتها الشخصية، فانصرفت لذلك ثم عادت فتبينت خطفها الطفل.

 

النيابة العامة

وطلبت النيابة العامة تحريات الشرطة حول الواقعة التي أسفرت عن ارتكاب المتهمة وزوجها الواقعة، فأمرت النيابة العامة بضبطهما.

 

وباستجواب الأولى أقرت بارتكابها الواقعة بالاتفاق مع زوجها على النحو الذي جاء في شهادة الأُم المبلغة؛ لرغبتها في تربية طفلٍ لعدم قدرتها على الإنجاب.

 

بينما أنكر المتهم ما نُسب إليه من اتهام مدعيًا أن المتهمة أحضرت الطفل إليه وأفهمتْه أنه نجل شقيقتها لتربية، وأنه بناء على رغبتها أذاع منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمنت الادعاء بنسبه الطفل المخطوف إليه لتبرير تواجده معهما.

 

وأمرت «النيابة العامة» بحبس المتهميْنِ أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.

 

إعادة الطفل

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، نجحت في القبض على "ممرضة مزيفة" متهمة بخطف طفل من مستشفى أبو الريش بمنطقة السيدة زينب أثناء اختبائها بمنطقة المرج وتم اقتيادها للقسم للتحقيق معها.

 

وقال مصدر أمني، إن مأمورتين بمديرية أمن القاهرة قامتا بالفحص والتحريات اللازمة حول الواقعة، وعثرت المأمورية الأولى على الطفل المخطوف داخل مستشفى بالجيزة بعدما تركته المتهمة ليلة أمس.

 

عزبة النخل

وأضاف المصدر، أن المأمورية الثانية استهدفت مكان اختباء المتهمة بمنطقة عزبة النخل بدائرة قسم شرطة المرج وتم ضبطها واقتيادها إلى القسم.

 

مستشفى جزيرة الدهب

وأشار المصدر إلى أن المتهمة انتحلت صفة ممرضة وقامت بخطف طفل 3 أشهر، من والدته داخل مستشفى أبو الريش، وقامت بتركه داخل مستشفى جزيرة الدهب بمحافظة الجيزة، ولاذت بالفرار خوفا من إلقاء القبض عليها بعد تداول صورتها بشكل كبير على صفحات التواصل الاجتماعي.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية