رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

براتب 2400 جنيه.. 7 شروط للتقديم في مسابقة خطباء المكافأة للعمل بمساجد الأوقاف

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
Advertisements

حددت وزارة الأوقاف شروط التقديم في مسابقات خطباء المكافأة على بند التحسين من خريجي جامعة الأزهر الشريف من غير العاملين بالحكومة والقطاع العام الراغبين في التعاقد بنظام الأجر مقابل عمل في المناطق التي تحددها الوزارة مقابل 2400 جنيه شهريا.

وحرصا من بوابة “فيتو” على تقديم خدمة إخبارية متميزة نستعرض في التقرير التالي شروط التقديم في مسابقات خطباء المكافأة:


1. أن يكون المتقدم من خطباء المكافأة على بند التحسين.


2. أن يكون حاصلًا على الليسانس من إحدى الكليات التالية: (أصول الدين، الدعوة الإسلامية، الدراسات الإسلامية والعربية بنين، الشريعة والقانون "بشعبتيها"، كلية القرآن الكريم، كلية اللغة العربية، كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية " جميع اللغات، "كلية التربية جامعة الأزهر" شعب: الدراسات الإسلامية، اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – اللغة الفرنسية).


3. أن يقبل العمل في الأماكن التي تحددها الوزارة حسب احتياجها.


4. يكلف من يجتاز الاختبارات المطلوبة بأداء صلاة المغرب والعشاء والفجر وخطبة الجمعة.

 5. سيقوم بالإشراف العام على المسجد المحدد له، مع إعطائه إجازة أسبوعية أحد أيام الأسبوع عوضًا عن يوم الجمعة بالتنسيق مع المديرية التي يعمل بها.


6. سيتقاضى المتعاقد بنظام الأجر مقابل العمل مبلغ (2400 جنيه) شهريًا.


7. من تثبت كفاءته في أداء المهام المكلف بها ستكون له الأولوية حال الإعلان عن تعيين الأئمة متى انطبقت عليه شروط الإعلان.

 

ينتظر عدد كثير من خريجي الأزهر الشريف إعلان وزارة الأوقاف عن مسابقات جديدة لتعيين دفعة جديدة من الأئمة والعمال، وتسعى الأوقاف إلى توفير وظائف جديدة للأئمة والعمال من 2019، وذلك على خلفية خروج أعداد كثيرة إلى سن التقاعد من العاملين في الوزارة، وحاولت وزارة الأوقاف توفير البديل بفتح مسابقات جديدة لخطباء المكافأة لسد العجز في بعض المناطق.


وأكدت مصادر مطلعة بالأوقاف أن الوزارة طلبت تعيين 6 آلاف وظيفة 3 آلاف للأئمة و3 آلاف للعمال، وحينما تصل الموافقة إلى الوزارة سيتم الإعلان عنها.

وأشارت المصادر إلى أنه تم أخذ الموافقات من الجهات المعنية -الجهاز المركزى للمحاسبات- بتعيين 3000 عامل كمرحلة أولى بالإعلان المبدئي الأول وجار التنفيذ في الأيام القادمة، وباق مراجعة الدرجات مع وزارة المالية حتى يتم الإعلان عن التعيينات قريبا.

تعيينات الأوقاف 2021.. وأشارت المصادر إلى أن التقديم سيكون إلكترونيا، من خلال الموقع الرسمي للوزارة "أوقاف أون لاين"، مع قبول المتقدم للعمل في أي محافظة بالجمهورية.

يذكر أن أعدادا كثيرة من المواطنين تبحث عن رابط موقع وزارة الأوقاف الذي تنشر عليه المسابقات الجديدة سواء التي تتعلق بالإعلان عن وظائف أو مسابقات داخلية مثل الإيفاد الدائم أو مسابقات حفظ القرآن الكريم أو مسابقات شهر رمضان المبارك.

وتقدم "فيتو" في التقرير التالي خطوات الدخول على مسابقات الأوقاف:

1- الدخول على موقع الوزارة الرسمي والوحيد باسم "أوقاف أون لاين".

2- اختيار قسم المسابقات.

3- متابعة التحديثات المستمرة من الوزارة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية