رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هجينية بتصميم جديد.. كيا سبورتاج 2023 سيارة دفع رباعي بقوة 226 حصانا

سيارات كيا
سيارات كيا
Advertisements

أجرت شركة كيا العديد من التغييرات في تصميم سيارات سبورتاج الهجين الجديدة لعام 2023 مدعوم  بمحرك توربيني سعة 1.6 لتر، مقترن بمحرك كهربائي بقدرة 44 كيلووات (59 حصانا / 60 حصانًا)، تهدف السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات إلى أن تكون قوية بقدر ما هي فعالة.

 ينتج المحرك الكهربائي ومحرك الاحتراق الداخلي معًا 226 حصانًا (229 حصانًا / 169 كيلو وات). 

وتستهدف كيا معدلات استهلاك تبلغ 39 ميلا في الغالون (6.0 لتر / 100 كيلومتر) ونطاق إجمالي يزيد عن 500 ميل (805 كيلومترات) من سيارات الدفع الرباعي. 

و تعد شركة صناعة السيارات كذلك بأن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ستنخفض بنسبة 40 بالمائة تقريبًا مقارنة بالطراز السابق.

قمرة قيادة سبورتاج 2021 هايبرد

كيا سبوتاج هجينية بتصميم جديد  

قال شون يون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة " كيا أمريكا الشمالية ": إن سيارة  سبورتاج هايبرد SUV  الجديدة خطوة أخرى في تقدم كيا في مجال التنقل المستدام، كجزء من جهودنا العالمية" Plan S ". 

بالإضافة إلى تمهيد طريق جديد للكهرباء، توفر Sportage Hybrid أيضًا ديناميكيات قيادة رائعة وتصميمًا متطورًا ومجموعة واسعة من التقنيات للحصول على تجربة عالمية المستوى داخل السيارة.

مقدمة جريئة لسبورتاج هايبرد 2023

سبورتاج الهجينية بـ 3 طرازات

بمساعدة ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات وبطارية عالية الإنتاج 1.49 كيلو وات في الساعة، تقول كيا إن سبورتاج هايبرد ستكون قادرة على سحب ما يصل إلى 2000 رطل. 

ستتوفر السيارة بثلاثة طرازات: يأتي طراز LX الأساسي مع دفع أمامي أو دفع رباعي، بينما يتوفر الطرازانEX وSX-Prestige فقط مع نظام الدفع بجميع العجلات (AWD).

في المقصورة، يمكن تجهيز كيا سبورتاج الهجينية بشاشات  بانورامية منحنية مزدوجة ، ولوحة عدادات قياس 12.3 بوصة وشاشة عرض معلوماتية ترفيهية تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة، لما يقرب من 25 بوصة من المشاهدة. 

سيوفر الطراز EX وما فوق للعملاء أيضًا خيار الجلود الخالية من الحيوانات للمساعدة في الحفاظ على الأشياء خضراء. 

سيكون نظام التشغيل اللاسلكي Android Auto وApple CarPlay قياسيًا  لكل الطرازات، على الرغم من أن لوحة الشحن اللاسلكي لهاتفك الذكي تعد خيارًا. 

وستقدم كيا شاشة رؤية محيطية بزاوية 360 درجة مع عرض ثلاثي الأبعاد (لأول مرة في سبورتاج) وصوت Harman-Kardon المتميز كخيارات أيضًا.

كونسول التحكم الوسطي بكيا سبورتاج

تجهيزات السلامة القياسية

  تأتي سبورتاج الهجينية مع مجموعة من تجهيزات السلامة القياسية، مثل تحذير السائق الانتباه، وارتفاع التلقائي الحزم، نظام تثبيت السرعة التكيفي، لحين إبقاء مساعدة، إلى الأمام وتجنب الاصطدام، في حالة تأهب الراكب الخلفي، وشاشة الرؤية الخلفية، وعكس التحذير بعد وقوف السيارات. 

وتتوفر أنظمة مراقبة النقطة العمياء، وتجنب الاصطدام في النقطة العمياء، وتجنب الاصطدام الخلفي عبر حركة المرور، والمساعدة الذكية للحد من السرعة، والتحكم الذكي في التطواف القائم على الملاحة، والمزيد كنظم اختيارية لمساعدة السائق. 

ولم تكشف كيا عن الأسعار بعد، لكنها تقول إن Sportage Hybrid ستصل إلى صالات عرض الوكلاء في أوائل العام المقبل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية