رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدون أوفربرايس والحجز اليوم.. عرض سيارات تويوتا بيلتا 2022 لأول مرة في مصر |صور

سيارة تويوتا
سيارة تويوتا
Advertisements

أعلنت شركة تويوتا إيجيبت، ثبات أسعار سيارات بيلتا الجديدة موديل 2022 التي تعد أول سيارة تدخل السوق المصري، بعد تعاون الشركة مع سوزوكي العالمية، ويصل سعر الفئة الأولى إلى 235 ألف جنيه مصري بدون فرض ظاهرة الأوفربرايس، من أجل تيسير عملية الشراء لعملاء الشركة بالاضافة الي ذلك فتح جميع فروع الشركة لتلقي طلبات الشراء والحجوزات من العملاء بدءا من اليوم الجمعة.

 

محرك تويوتا بيلتا


وتتوفر السيارة في مصر في اثنين من الفئات حيث ستعتمد على نفس محرك سوزوكي سياز سعة 1500 سي سي 4 سلندرات بقوة 103 أحصنة وعزم دوران 138 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات وبها كشافات اضاءة أمامية تقليدية هالوجين للسيارة في أول فئة بضبط مانيوال وعجلات 15 بوصة.

كما يتوفر لأول فئة فرش قماش و4 سماعات وحامل أكواب وتكييف مانيوال وباور ستيرينج وعجلة قيادة مالتي مع EPS وتعديل عجلة القيادة وفتحات للتكييف في الخلف وزجاج كهربائي.

 

تجهيزات ثاني فئات تويوتا بيلتا

بينما تتاح الفئة الثانية من السيارة بعجلات 16 بوصة وكشافات ليد في الأمام والخلف مع تعديل الاضاءة بصورة أوتوماتيكية ومصابيح نهارية بجانب كشافات الشبورة الليد في الأمام.

وفي الداخل يتوفر لها فرش جلد وتكييف أوتوماتيك وشاشة 7 بوصة وعجلة قيادة جلد وتعديل ارتفاع كرسي السائق بجانب مزايا أخري.

وكان شارك الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا في اليابان في أحد السباقات بقيادة سيارة هيدروجين تجريبية.

كانت سيارة تويوتا كورولا سبورت الملونة التي قادها أكيو تويودا حول حلبة أوكاياما الدولية في غرب اليابان مدعومة بمحرك GR ياريس تم تحويله يعمل بالهيدروجين، لافتا الى إن صنع مثل هذا المحرك القابل للتطبيق تجاريًا يمكن أن يحافظ على تشغيل محركات الاحتراق الداخلي في عالم خالٍ من الكربون.

وعلى الرغم من أنه لا يزال جزءًا صغيرًا من المركبات على الطريق، إلا أن تسجيلات السيارات الكهربائية العالمية في عام 2020 نمت بنسبة 41 ٪ حتى مع تقلص سوق السيارات الإجمالي بنحو السدس، وفقًا لوكالة الطاقة الدولية (IEA).

بحلول عام 2025، تخطط تويوتا لإتاحة 15 طرازًا للمركبات الكهربائية وتستثمر 13.5 مليار دولار على مدار عقد لتوسيع إنتاج البطاريات.

والمركبات الهيدروجينية هي نوع من المركبات المعتمدة على الوقود البديل الهيدروجيني لتزويدها بالطاقة وتشمل مركبات الهيدروجين الصواريخ الفضائية العاملة بالوقود الهيدروجيني، بالإضافة إلى السيارات ومركبات النقل الأخرى.

وتُولد الطاقة عن طريق تحويل الطاقة الكيميائية للهيدروجين إلى طاقة ميكانيكية، إما عن طريق تفاعل الهيدروجين مع الأكسجين في خلية وقود لتشغيل المحركات الكهربائية أو عن طريق حرق الهيدروجين في محرك احتراق داخلي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية