رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ سوهاج يناقش مع رؤساء الوحدات المحلية مشروعات حياة كريمة

محافظ سوهاج يناقش
محافظ سوهاج يناقش مع رؤساء الوحدات المحلية مشروعات حياة كريم
Advertisements

ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بحضور  أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، الاجتماع الدوري الأسبوعي مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، لمتابعة منظومة العمل ومناقشة عدد من الموضوعات التي تهم المواطنين، والوقوف على آخر المستجدات الخاصة بمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، بحضور اللواء ضياء أبو العزم السكرتير العام المساعد، والعميد أحمد فتحي رئيس الشعبة الهندسية للجيش الثالث، والعميد نبيل شحاتة المستشار العسكري للمحافظة، والمهندس مجدى إبراهيم وكيل وزارة الري بالمحافظة، والمهندس محمد عبد العاطي مدير فرع الهيئة العامة للطرق والكباري بسوهاج. 

وأكد محافظ سوهاج خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بأعمال التشجير والمساحات الخضراء، بجميع شوارع وطرق المحافظة، واختيار أنواع الأشجار التي تتميز بالمظهر الجمالي وتحمل درجات الحرارة المرتفعة، وذلك تماشيا مع يشهده العالم من ظاهرة تغير المناخ، موجها رؤساء الوحدات المحلية باختيار الأماكن المناسبة لزراعة الأشجار، وتعويض الفاقد منها، خاصة الأشجار التي تم فقدها خلال أعمال تبطين الترع، لافتا إلى ضرورة وضع جدول زمني محدد للانتهاء من أعمال التشجير. 

ووجه المحافظ بالتنسيق بين مديرية الري والوحدات المحلية لسرعة الانتهاء من إنشاء حواجز للترع التي تم تبطينها خاصة المتاخمة للجسور والطرق العمومية، مع تحديدها بالألوان الفسفورية المضيئة، لمنع الحوادث، وسلامة المواطنين. 
 


وشدد " الفقي " خلال الاجتماع على تكثيف المتابعة الميدانية والمرور؛ لمنع ظاهرة حرق المخلفات الزراعية، والحفاظ على البيئة، وصحة وسلامة المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين. 

واستعرض رؤساء الوحدات المحلية ما تم زراعته من أشجار خلال الفترة الماضية، حيث تم زراعة 650 شجرة بشوارع وطرق حي الكوثر، وتم زراعة 500 شجرة زيتون بمركز ومدينة جهينة، وزراعة 200 شجرة بمركز ومدينة طهطا.

كما ناقش الاجتماع موقف مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة "، ونسب التنفيذ بالمشروعات، وموقف قطع الأراضي المطلوبة والتي تم توفيرها لإقامة المشروعات، وأهمية تحديث البيانات الخاصة بالمبادرة، وتطرق الاجتماع أيضا لمناقشة موقف مراجعة الترع والمصارف وإزالة نواتج ومخلفات التطهير من على جوانب الترع، حفاظا على البيئة وصحة المواطنين.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف العمل والنزول إلى الشارع، والمتابعة المستمرة لجميع القطاعات، والعمل على تلبية مطالب وتطلعات المواطنين. 

وفي نهاية الاجتماع قام محافظ سوهاج بتكريم عاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة جرجا، ومنحه شهادة تقدير نظرا لمجهوداته، وتميز مركز جرجا في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة "، وطالب المحافظ جميع رؤساء الوحدات المحلية ببذل المزيد من الجهد خلال المرحلة المقبلة لتحقيق آمال وتطلعات المواطنين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية