رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الدم بقى مياه».. التفاصيل الكاملة لمقتل ربة منزل على يد شقيقها بكرداسة

مقتل ربة منزل على
مقتل ربة منزل على يد شقيقها بكرداسة
Advertisements

لم تكن مجرد شقيقته فقط بل كانت صديقته التي تتحدث معها كل الأمور التي تخصه خصوصًا أنهما يقيمان معا داخل منزل العائلة بعد انفصالها عن زوجها، وظلت ترعاه وتعالجه لمدة 3 سنوات فى المستشفيات إثر إصابته بمرض نفسي، ولكن هناك لحظة يضعف فيها الانسان ويتمكن شيطانه منه ويحدث ما لا يحمد عقباه.

أخ يقتل شقيقته بكرداسة

حيث نشبت مشادة كلامية بين “سامى” وشقيقته “شربات” بسبب خلافات بينهما أثناء تواجدهما داخل المنزل بمنطقة كرداسة، تطورت إلى مشاجرة قام خلالها المتهم بالتعدي على شقيقته بالضرب بآلة حادة على رأسها مما أسفر عن إصابتها بكسر في الجمجمة ونزيف داخلي، مما أسفر عن مقتلها فى الحال.

وجلس الشاب بجوار جثة شقيقته نادمًا عما بدر منه حتى أن سمع أحد يطرق باب المنزل، فوضع جثة شقيقته على السرير وغطى آثار الدم على الأرض بالمكته، وتوجه إلى الحمام وقام بغسل يدية من آثار الدم.

ثم توجه الشاب إلى باب المنزل لمعرفة من الطارق فتبين انه صاحب المصنع التي تعمل به شقيقته، فسأله اين شقيقتك غائبة عن العمل منذ أمس، فادعى المتهم انه شقيقته نائمة بالغرفة بسبب لمرورها بحالة اعياء.

وعند دخول صاحب المصنع إلى داخل المنزل وجدها مقتولة وأبلغ قوات الشرطة.

العثور على جثة ربة منزل بكرداسة

كان اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تلقى إخطارا من مركز شرطة كرداسة يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالى بالعثور على ربة منزل مقتولة داخل شقتها، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة ربة منزل مصابة بكسر في الجمجمة ونزيف داخلي، مما أسفر عن مقتلها، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق المجنى عليه بسبب خلافات بينهما.

التحريات الأولية

وتبين من التحريات الأولية أن المتهم شقيقها ويقطن معها في المنزل بكرداسة، ويعاني من اضطرابات نفسية كما تبين أن المتهم ضربها بآلة حادة على رأسها بسبب خلافات بينهما.

وأوضحت التحريات أن صاحب المصنع التي تعمل به المجني عليها اكتشف اختفائها وأثناء ذهابه لزيارته فتح له المتهم الباب وأبلغه بأن شقيقته نائمة بالغرفة، وعند دخولة المنزل وجدها مقتولة وأبلغ قوات الشرطة.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة القتل

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية