رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

احترس منها.. علامات تؤكد ضرورة صيانة الفتيس في السيارة

صيانة الفتيس
صيانة الفتيس
Advertisements

يعتبر ناقل الحركة بالسيارة، المعروف باسم " الفتيس"، أحد أهم الأجزاء التي تتمتع بها السيارة، وفي حالة تعرضها للعطل فإنها تتسبب في شلل كامل للسيارة، لقدرته العالية على التحكم في عمل المحرك بشكل كبير، مما يستدعي ضرورة الإهتمام به وإجراء صيانة مستمرة له حتى لا يتسبب في عطل كبير داخل السيارة.

 

علامات صيانة الفتيس في السيارة

وكشف موقع "ريلايبل أوتوموتيف"، عن عدد من العلامات التي يتم من خلالها التعرف على إمكانية صيانة الفتيس في السيارة بشكل كبير، حتى لا يتعرض ناقل الحركة لأي أعطال جسيمة مستقبلا، موضحا أنه في حالة ظهور هذه العلامات فإنه من المهم التحرك بالسيارة إلى مراكز الصيانة المتخصصة لإجراء الفحوصات اللازمة لناقل الحركة.

رائحة احتراق

عندما يستنشق قائد السيارة رائحة إحتراق من السيارة والتي تخرج من ناقل السرعة " الفتيس"، عند دوران السيارة، فإن هذا الأمر يؤكد تعرض ناقل الحركة لعطل ما، ومن الضروري إجراء الصيانة اللازمة له.

 

انزلاق ناقل السرعة

 في حالة ملاحظة أن ناقل الحركة يتعرض للإنزلاق في العديد من المرات خلال قيادة السيارة، فإنه يدل على تعرض الناقل لعطل كبير يستدعي الاهتمام بصيانته في أسرع وقت.

 

تسرب السوائل

يحتوي ناقل الحركة في السيارة "الفتيس" على نوع خاص به من الزيوت، وفي حالة ملاحظة ظهور تسريبات أسفل السيارة من ناحية ناقل الحركة، فإن هذا الأمر يشير إلى تأثر الناقل في الأداء الخاص به، مما يلزم ضرورة إجراء صيانة لازمة له.

 

صعوبة النقل

وتأتي من أبرز العلامات التي تشير إلى ضرورة صيانة الناقل، تعرض السائقين لصعوبة النقل من سرعة لأخرى خلال قيادة السيارة، بالإضافة إلى إضاءة علامة التنبيه التي تشير إلى فحص المحرك في شاشة المؤشرات، والتي توضح أن هناك عطل في ناقل الحركة بالسيارة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية