رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحرك دبلوماسي يمني ردًا على تصريحات جورج قرداحي

وزير الخارجية اليمني،
وزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك
Advertisements

وجه وزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك، سفير بلاده لدى بيروت، بتسليم الخارجية اللبنانية رسالة استنكار بشأن تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، حول حرب اليمن.

 

الموقف اللبناني تجاه اليمن

وعلى حسابه في "تويتر"، قال أحمد بن مبارك: وجهت سفيرنا في بيروت بتسليم الخارجية اللبنانية رسالة استنكار على التصريحات الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني، في إحدى البرامج التلفزيونية، والتي تعد خروجا عن الموقف اللبناني الواضح تجاه اليمن وإدانته للانقلاب الحوثي ودعمه لكافة القرارات العربية والأممية ذات الصلة".

ونقلت قناة "الجديد" عن السفير اليمني لدى لبنان قوله: "سأتوجه إلى وزارة الخارجية اللبنانية لتقديم احتجاجنا على ما صدر عن وزير الإعلام، ونحن نستنكر هذا الكلام وتصريحه بالأمس زاد الطين بلة إذ لم يقدم أي اعتذار، بل أكد على ما أدلى به".

 

وأثارت تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، حول حرب اليمن، جدلا وغضبا، بعد اعتباره أن "السعودية والإمارات تعتديان على الشعب اليمني، وأن الحوثيين يمارسون الدفاع عن النفس".

 

حرب عبثية 

في حين أنه عاد وبرر هذه التصريحات بعد الجدل الواسع الذي أثاره جراء نشر مقطع فيديو لمقابلة له، وأكد أن اللقاء سجل له قبل أن يصبح وزيرا للإعلام اللبناني، وأوضح عبر سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" قائلا إنه  "لم يقصد بأي شكل من الأشكال، الإساءة إلى السعودية أو الإمارات، وإنه يكن لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء"، معتبرا أن "الجهات التي تقف وراء هذه الحملة أصبحت معروفة، وهي التي تتهمه منذ تشكيل الحكومة بأنه آت لقمع الإعلام".

 

وأكمل: "ما قلته بأن حرب اليمن أصبحت حربا عبثية يجب أن تتوقف، كان عن قناعة ليس دفاعا عن اليمن ولكن محبة بالسعودية والإمارات". 

 

واعتبر قرداحي، أنّ مليشيا الحوثي  يدافعون عن أنفسهم ولم يعتدوا على أحد، مشيرًا إلى أنّ الحرب في اليمن عبثية ويجب أن تتوقّف.

 

وقال:"إنّ الحوثي يدافع عن نفسه في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات".

 

وتعرض جورج قرداحي لهجوم واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مع تركيز على عمله وشهرته التي ذاعت من خلال برنامج الشهير على قناة MBC السعودية من سيربح المليون.

 

وزاد من حدة انتقادات السعوديين لجورج قرداحي خاصة أنه ظهر في حلقة تاريخية من البرنامج خلال فعاليات موسم الرياض واحتفالا بمرور 30 عاما على تأسيس القناة منذ أيام قليلة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية