رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية الكرز في المنام وعلاقته بجني الأموال وحمل المتزوجة

تفسير رؤية الكرز
تفسير رؤية الكرز في المنام
Advertisements

تفسير رؤية الكرز في المنام.. الكرز أو كما نطلق عليه في مصر اسم "الكريز" يعد من الفاكهة اللذيذة والغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الإنسان، فضلا عن أنه يعد من الفاكهة "الملوكي" التي لا تقدم إلا في أفخم الموائد وأطباق الفاكهة، ولكن عند رؤية الكرز في المنام فهناك عدد من التأويلات والتفسيرات التي تتعلق برؤيته في المنام تتوقف على حالة الرائي وعدد من العوامل الأخرى.


تفسير رؤية الكرز في المنام لابن سيرين

وضع العالم ومفسر الأحلام العربي الشهير ابن سيرين عددا من التفسيرات المختلفة لرؤية الكرز أو الكريز في المنام، فمن يرى نفسه أنه يقوم بجمع كميات كبيرة من الكرز في منامه فهذا المنام يشير إلى الخير الكثير الذي ينتظر الرائي وسينجح في جمعه وسيكون رزقا حلالا.

ويمكن أن تكون رؤية الكرز في المنام على حسن خلق الرائي وأن مقامه رفيع بين الناس ويتمتع بسمعة طيبة، وإذا كان الرائي يرغب في أمر ما ويريد تحقيقه بشدة بأن الله سيحققه له في وقت قريب والله أعلى وأعلم.

وابن سيرين يرى أن الشخص الذي يرى في منامه كميات كبيرة من الكرز أمامه فإن تلك الرؤيا تشير إلى تسهيل وتسيير كافة الأمور المعقدة والتي ظلت لسنوات صعبة الحل وإذا رأى الفقير الكرز في منامه فقد تشير الرؤيا إلى اقتراب غناه وتفريج كربه، أما الغني لو رآه في منامه فهذا يدل على زيادة وبركة في ماله وتجارته إذا كان يعمل في التجارة.

تفسير رؤية الكرز في المنام للإمام النابلسي

الإمام النابلسي وضع العديد من التفسيرات المختلفة فيما يتعلق بتفسير رؤية الكرز في المنام، حيث يقول إن السيدة المتزوجة إذا رأت الكرز أو "الكريز" في منامها فهذه الرؤيا تعني أنها ستتخلص في وقت قريب من همومها ومشاكلها وسيزول عنها الأسى والحزن.

ومن يرى في منامه أنه يشرب عصير الكرز أو شراب الكرز وكان له مذاق جيد فتشير هذه الرؤيا إلى المال الوفير الذي سيحصل عليه الرائي ومال وفير سيكون ملكا له وحده في وقت قريب والله أعلم. ووفقا للنابلسي فإن جني أو قطف ثمار الكرز من الرؤى المحمودة للغاية حيث أنها تشير إلى جني الكثير من الأموال من عمل وربما تكون ترقية لصاحب الرؤيا.

تفسير رؤية الكرز في المنام للعزباء

الفتاة العزباء إذا رأت في المنام كميات من الكرز فإن تلك الرؤيا تشير إلى أنها سوف تتزوج في وقت قريب وهذا الشخص الذي ستزوجه ستسعد معه في حياتها وتشعر معه بالاستقرار والله أعلم.

ولو رأت الفتاة العزباء الكرز الأحمر في منامها فتلك الرؤيا تشير إلى ستحقق كل ما تتمناه في وقت قريب وأمنيات كانت تسعى إليها منذ فترة وسياعدها الله في تحقيقها.

ولو رأت أنها كانت تأكل الكرز وهو على شكل مربى فإن تلك الرؤيا تشير إلى بعض الأخبار السارة التي ستحصل عليها في وقت قريب وهذه الأخبار ستأتيها من أحد المقربين منها. 

ولكن في حالة ما إن رأت العزباء الكرز الفاسد في منامها فهذه الرؤيا تشير إلى اتخاذها لبعض القرارات غير الصائبة كما أنها قد تكون شخصية متسرعة ومتهورة في الحكم على الأشياء.


تفسير رؤية الكرز في المنام للمتزوجة

تدل رؤية الكرز في المنام للمتزوجة على الخير الوفير والسعادة في حياة هذه السيدة، واستقرارها في حياتها مع زوجها، أما لو رأت أنها تقوم بزراعة الكرز في المنام فهذا يشير إلى اقتراب حملها بعد انتظار لسنوات والله أعلم.

ولكن إذا رأت في منامها شجرة الكرز وكان الكرز مازال أخضر فهذا يدل على تأخر شيء تنتظره لفترة طويلة وقد يكون الحمل والله أعلم. 
 

أما قطف وقطع الكرز في منام المتزوجة فيعني وجود الخلافات الزوجية أو المشاكل التي ستنشأ بينها وبين زوجها والله أعلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية