رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للمرة الأولى.. جامعة الأزهر تعقد اجتماعها الشهري بالعاصمة الإدارية الجديدة

الدكتور محمد المحرصاوي،
الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر
Advertisements

أعلنت جامعة الأزهر عن عقد اجتماع مجلس الجامعة في موعده الشهري بكامل هيئته بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك يوم الأربعاء القادم، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار  دعم جهود الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي سابقة هي الأولى من نوعها، وتأكيدًا على أن الأزهر الشريف، جامعًا وجامعةً، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف،  والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، في قلب الأحداث يتفاعل ويتناغم معها أولًا بأول.

 

ومن جانبه  قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة: إننا دائمًا وأبدًا نؤكد أن جامعة الأزهر لا يقتصر دورها على التعليم وحسب، بل الأمر يتخطى ذلك إلى المشاركة الفاعلة في كل ما يخص الدولة المصرية والمواطن المصري، من خلال إعداد القوافل الطبية والإغاثية داخل مصر وخارجها؛ دعمًا للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، إلى جانب الخدمات الطبية المجانية المقدمة من قطاع المستشفيات الجامعية بالجامعة بالقاهرة ودمياط وأسيوط، واستضافة العالقين في ظل جائحة كورونا بالمدن الجامعية والبالغ عددهم  4 آلاف عالق، وقيام الجيش الأبيض بكليات الطب بالجامعة بعمليات تدريب وتأهيل للكوادر الطبية بمختلف مستشفيات وزارة الصحة منذ اندلاع الجائحة.

مجلس جامعة الأزهر


وأضاف أن انعقاد مجلس الجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة يعد تأكيدًا على دعم الجامعة لجميع جهود القيادة السياسية نحو البناء والتنمية الشاملة التي تشهدها جميع قطاعات الدولة، ومباركة  جهود القيادة السياسية نحو التعمير وبناء الجمهورية الجديدة.

 

العاصمة الإدارية الجديدة

وفي سياق متصل أعلنت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تنظيم مسابقة يشارك بها كافة أبناء الشعب المصرى العظيم للاشتراك بالأفكار والمقترحات وذلك  لاختيار اسم للعاصمة الإدارية الجديدة، وصياغة جملة دعائية بالإضافة إلى تصميم شعار مبتكر وهوية بصرية مميزة تعكس رؤية الدولة من إنشاء مدن ذكية جديدة والنهوض بالمجتمع من خلال العلم والفن والابتكار والتنمية المستدامة والتكنولوجيا الحديثة.

 

ويأتي ذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على الإستفادة من إبداعات  أبناء الشعب المصرى فى المشروعات القومية التى تشرف على تنفيذها، وفي إطار الاستعدادات لافتتاح العاصمة الإدارية الجديدة.

 

كما تهدف لتشجيع الشباب على المشاركة الفاعلة فى البناء والتطوير لتحقيق نهضة شاملة فى شتى المجالات.

 

ويجري المشاركة فى هذه المسابقة من خلال الموقع الإلكترونى، وآخر موعد لاستقبال الأعمال عبر الموقع الإلكترونى  يوم الخميس 18 نوفمبر المقبل.

 

ويتم فحص وفرز وتقييم جميع الأعمال من خلال لجنة تضم نخبة من الخبراء والمفكرين والأدباء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية