رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء الدارسة في جامعة الأزهر.. استقبال الطلاب بالهدايا.. و14 نقطة لتلقي لقاح كورونا

جامعة الأزهر تستقبل
جامعة الأزهر تستقبل الطلاب الجدد
Advertisements

افتتح الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر العام الدراسي الجديد 2021 /2022 بالنشيد الوطني وتوجية الرسائل العامة للطلاب والعاملين بجامعة الأزهر علي حد سواء، مؤكدًا علي ضرورة  اتباع  كافة الإجراءات الاحترازية وأخذ اللقاح والدعوة له بالتوعية والتوجيه للجميع، مناشدا الطلاب بسرعة التسجيل حيث ان الجامعة وفرت 14 نقطة لتلقي اللقاح.
 

وبدأ المحرصاوي الجولة بوقفة مع الطلاب والطالبات أمام المبنى الإداري  بجامعة الازهر بدأها بترديد المشيد الوطني مع الطلبه والطالبات والقي للطالبات حثهم فيها علي الجد والاجتهاد والاستعداد للتفوق والتعامل مع اليات العصر التكنولوجي المتطور، كما وزع عليهم بعض الهدايا العنية بالتزامن مع بداية العام الدراسي.

 

قرارات رئيس جامعة الأزهر

 

كما أصدر المحرصاوي، عدة قرارات مهمة؛ مع أول أيام الدراسة للتيسير على الطلاب؛ حيث تضمنت القرارات: سرعة الإعلان عن الأسماء المقبولة بالمدن الجامعية مساء اليوم لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تسكينهم بعد التحقق من حصولهم على التطعيم،وكذا توجيه الدعوة لمسئولي بنكي: مصر، والأهلي المصري؛ لبحث سبب عدم تفعيل خدمة التحصيل الإلكتروني بالكامل.

جامعة الأزهر تستقبل الطلاب الجدد


   كما قرر رئيس الجامعة تشكيل لجنة من التوجيه المالي والإداري؛ للوقوف على سبب تأخر إعلان نتيجة التنسيق لبعض الطلاب، وتحويل المتسبب للتحقيق العاجل، وتكليف رئيس الإدارة المركزية للمدن ومديري المدن الجامعية وشئون التعليم بسرعة الانتهاء من مراجعة الكشوف بصورة نهائية. 


 كما قرر تكليف  نواب الفروع لمتابعة سرعة تسكين الطلاب والطالبات بالمدن الجامعية، إضافة إلى عقد لقاء مفتوح مع الطلاب في المدن؛ للوقوف على المشاكل ومحاولة حلها، وتلقي المقترحات، والرد على الاستفسارات ومتابعة ما تبقى من صيانة حتى تعمل المدينة بكامل طاقتها.

جامعة الأزهر تستقبل الطلاب الجدد


وقرر رئيس جامعة الأزهر تكليف رعاية الشباب في الكليات بالتواصل مع الطلاب غير المقتدرين؛ لتقوم الجامعة بسداد رسوم الدراسة عنهم من خلال صندوق التكافل الطلابي.

 

جولات ميدانية 


و   في إطار جولاته لمتابعة استعدادات كليات فرع البنات لبدء العام الدراسي الجديد 2021-2022م؛ قام الدكتور محمد المحرصاوي  رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، بزيارة تفقدية إلى كلية الاعلام وكلية العلوم بنات جامعة الأزهر بالقاهرة؛ للوقوف على استعدادها وجاهزيتها لبدء العام الدراسي الجديد 2021- 2022م، والذي سوف يبدأ السبت القادم الموافق 9 من أكتوبر الجاري، وكان في استقباله الدكتورة مها غازي، عميدة الكلية، والدكتورة سامية الحسيني أبو فرحة، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. 


   وخلال جولته شدد رئيس الجامعة على متابعة أعمال النظافة؛ من خلال القيام بعمليات الرش والتطهير والتعقيم لجميع المباني والقاعات الدراسية، والتأكد من التطبيق والالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة كورونا، إضافة إلى متابعة التجهيزات النهائية بجميع الأدوار وجاهزية المعامل قبيل بدء العام الدراسي الجديد السبت القادم، إضافة إلى تفقده للعيادة الطبية بالكلية، وأكد على ضرورة وجود الطبيبات بشكل دائم بعيادات فرع البنات؛ تلبية لأي طارئ، بجانب تفقده لمكتبة الكلية ومتابعته لأعمال الصيانة والتجديدات التي تتم بها. 
  

جامعة الأزهر تستقبل الطلاب الجدد


وعلي صعيد متصل  قرَّرت جامعة الأزهر منعَ التعامل بالكتاب الورقي، والاستعاضة عنه بأقراص مدمجة بدءًا من العام الدراسي الحالي.


ونصَّ قرار جامعة الأزهر على عدم بيع أو طباعة كتب أو مذكرات أو أي مواد ورقية بدءًا من العام الجامعي 2022 /2021، اتساقًا مع رؤية الدولة للتحول الرقمي


ونص القرار على إفادة مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بأقراص مدمجة "cd"، تقسم داخليا إلى مجلدات باسم كل شعبة "البرامج الدراسية" داخل كل مجلد للشعبة لكل فرقة دراسية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية