رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الدقهلية اليوم | زيارة وزير التنمية المحلية.. وافتتاح مصنع تدوير المخلفات بسندوب

محافظة الدقهلية
محافظة الدقهلية
Advertisements

شهدت محافظة الدقهلية اليوم السبت العديد من الفاعليات والأحداث المختلفة والمتنوعة أبرزها. 

افتتاح اول مدفن صحي 

افتتح الدكتور محمود شعراوي وزير التنمية المحلية  والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم السبت، أول مدفن صحي بمحافظة الدقهلية مقام بمنطقة قلابشو التابعة لمركز بلقاس بالمحافظة.

المدفن الصحي مقام على 50 فدان والعمر الافتراضي للمدفن 10 سنوات، ويتكون المدفن الصحي من 4 خلايا فرعية ومدة تشغيل كل خلية عامان ونصف (30 شهر)، الطاقة الاستيعابية للخلية الفرعية الأولي حوالي 1،345،000 طن الحد الأدنى لارتفاع الخلية 20 م من قاع الخلية، طبقات العزل بالخلية،  طبقة جيوتكستايل 200جم/م2 للقاع والجوانب، طبقة HDPE Smooth بسُمك 1.5 مم لقاع الخلية، طبقة HDPE Textured بسُمك 1.5 مم للميول الجانبية، طبقة تصريف رملية Drainage Layer  بُسمك 30 سم،  نظام تجميع ونقل سوائل ا،  نظام تنفيس الغاز،  بحيرة تبخير سوائل الرشيح، مجري تجميع المياه السطحية بمحيط الخلية.

افتتاح مصنع تدوير المخلفات بسندوب 

كما تم افتاح  مصنع تدوير المخلفات بسندوب في مركز المنصورة ويعد مصنع سندوب الأول من نوعه من حيث الطاقة التصميمية حيث يحتوي على 2 خط فرز طاقة 40 طنًا/ ساعة بإجمالي 1200 طن يوميًّا.

ويقام مصنع سندوب على مساحة 18 فدانًا بعد أن تم إخلاء تراكمات تاريخية (بمقلب سندوب)، والتخلص من ٢٤ متر تلال قمامة بمقلب سندوب قبل إنشائه كمصنع للتدوير في مدة زمنية ١٢٨ يومًا، بإجمالي تراكمات 845 ألف طن تم نقلها، والتخلص الآمن منها بالموقع المخصص.

 وبلغت التكلفة الإجمالية متضمنة تكلفة نقل التراكمات التاريخية للمقلب قيمته 317 مليون جنيه.

جنازة شعبية لشهيدي لقمة العيش بمسقط رأسهما في الدقهلية

اتشحت قرية طوخ الأقلام التابعة لمركز السنبلاوين، بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، بالسواد، تزامنا مع تشييع جثماني شهيدي لقمة العيش، واللذين توفيا في حادث تصادم على طريق سوهاج.

وكان استقبل أهالي القرية جثماني رضا عادل الأشفوري 42 سنة، وحمادة أمين شعبان 40 سنة، وتم تشييع جنازتهما ودفنهما في مقابر أسرتيهما.

يذكر ان الطريق الصحراوي الشرقي سوهاج - البحر الأحمر، اتجاه محافظة أسيوط، وقع عليه حادث تصادم 3 سيارات، ما نتج عنه مصرع 3 أشخاص، وإصابة 9 بإصابات متفرقة بالجسم، تم نقل المصابين لمستشفى سوهاج العام، والجثامين لمشرحة مستشفى أخميم المركزي وتم رفع أثار الحادث وإعادة حركة السير على الطريق، وتحرير محضرًا بالواقعة.

تفاصيل العثور على جثتي شابين مقتولين بجوار محكمة في الدقهلية

عثر عدد من أهالي مدينة دكرنس في محافظة  الدقهلية على جثتي شابين من محافظة الشرقية مقتولين في قطعة أرض زراعية بالقرب من محكمة دكرنس وبهما طعنات متفرقة.

تلقت الأجهزة الأمنية بالدقهلية إخطارا من مركز شرطة دكرنس يفيد بورود بلاغ من بعض الأشخاص بالعثور على جثتين في قطعة أرض زراعية.

 

وعلى الفور انتقل ضباط المباحث لموقع الحادث وبتفتيش ملابس الشخصين عثر معهما على بطاقتهما ومتعلقاتهما الشخصية وتبين أنهما أولاد عم من قرية البحاروة مركز أولاد صقر بالشرقية ويدعى الأول محمود دياب 35 سنة مزارع وابن عمه عمر دياب 20 سنة.

 

وكشفت التحريات أن المجني عليهما شوهدا آخر مرة الساعة السادسة مساء أمس خلال توجههما لتقديم واجب عزاء ثم اختفيا بعد ذلك.

 

 وتكثف رجال مباحث دكرنس ومباحث الشرقية الجهود لكشف ملابسات الحادث وتم نقل الجثتين لمستشفى المنصورة الدولي وتولت النيابة التحقيق.

غلق 41 منشأة طبية غير مرخصة في الدقهلية

تمكنت  صحة الدقهلية  من  غلق 41 منشأة طبية غير مرخصة ما بين عيادات ومعامل ومراكز طبية خلال حملة مكبرة لإدارة العلاج الحر على مدن المحافظة.

وجاءت الحملات، بناء على تعليمات الدكتورة  هالة زايد وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية كافة وردع المخالفين. 
 

ووجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إدارة العلاج الحر بالمديرية لتشديد الرقابة على المنشآت الصحية الخاصة.

وتشكلت لجنة من إدارة العلاج الحر، وتم المرور على عدد كبير من  المنشآت الطبية الخاصة، وتم رصد حوالي  32 عيادة خاصة  ومركز طبي  غير مرخص و8 معامل  وتم التوصية بالغلق لهم نظرا لوجود مخالفات جسيمة بهم كما تم عمل انذارات للمنشآت الطبية المخالفة.

وأكد وكيل صحة الدقهلية،  أن صحة الدقهلية لن تتهاون في اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية