رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"صحة الدقهلية" تنفذ خطة وقائية شاملة على المدارس مع بدء الدراسة

مدارس الدقهلية
مدارس الدقهلية
Advertisements

أعلنت صحة الدقهلية عن الخطة الوقائية والرقابية الشاملة على المدارس مع  بدء العام الدراسى الجديد 2021 - 2022، وذلك فى إطار توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.
 

وكشف  الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن الإدارة العامة للطب الوقائي بالتعاون مع إدارة السن المدرسى والإدارات المختلفة، وضعت خطة وقائية شاملة لرفع الوعى الصحي والحد من انتشار الأمراض المعدية خاصة فيروس كورونا المستجد والتى قد تحدث بالمنشآت التعليمية.

خطة العمل 

 وأوضح وكيل صحة الدقهلية، أن خطة العمل تتم على عدة محاور وأهداف وهى:

 المرور على المدارس للتأكد من جودة البيئة الصحية الداخلية والخارجية للمدارس وذلك لمنع انتشار الأمراض المعدية،  رفع مستوى الوعى الصحى لدى التلاميذ والطلاب والتوعية بالأمراض المعدية وسبل منع انتشارها.

 التأكد من توافر المطهرات والمعقمات بالمدارس  وعمل بروتوكول تعاون بين الصحة والتربية والتعليم لضمان تعقيم ونظافة المدارس استقبالا للعام الدراسي الجديد.

المرور على النظافة العامة ومتابعة الاجراءت المتخذه لتحقيق مستوى النظافة المطلوب وعدم تراكم القمامة.

 المرور على خزانات المياه والوقوف على مدى مطابقتها للشروط والمواصفات ودورية التطهير طبقا للمدد البينية للتطهير كما يتم اخذ عينات من مياه الشرب للوقف على مدى مطابقتها  للمواصفات وقياس نسب الكلور بها ومتابعة النظافة العامه لدورات المياه.

وتفعيل دور الزائرات الصحيات والمراقبين الصحيين والرائدات الريفيات ونشر الرسائل الصحية والنشرات التحذيرية وعمل ندوات تثقيفية للتوعية بخطورة تناول المواد الغذائية من الباعة الجائلين.

 الرقابة الكاملة على المنشآت التعليمية عن طريق مسؤلى السن المدرسى بكل إدارة صحية 
 

طرق الاكتشاف المبكر للأمراض وطرق الإبلاغ الفورى والتنسيق بين مديرى المدارس وإدارة السن المدرسى بكل إدارة صحية،.

توصيل رسالة تثقيفية صحية فى طابور الصباح للطلاب للتوعية بالأمراض وكيفية تجنب نقل العدوى وطرق الوقاية منها، والفحص الطبى الشامل للفئة المستهدفة من الطلبة. 


كما أشار مكي إلى أن مديرية الصحة تقوم حاليا بتنفيذ هذه الخطة استعدادا للعام الدراسى الجديد.

 وأضاف أنه أمر بتكوين فريق إتصال سريع بين مديرى المدارس والإدارة العامة للطب الوقائى لسرعة الإبلاغ والسيطرة على الحالات المرضية التى قد تحدث خلال فترات الدراسة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية