رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبيرة موضة: البساطة كانت عنوان الفنانات في حفل ختام مهرجان الجونة

Advertisements

اختتم مهرجان الجونة الليلة الماضية فعاليات دورته الخامسة بحضور نخبة كبيرة من فناني مصر والوطن الغربى، وظهرت الفنانات بإطلالات جميلة وأنيقة وأكثر جاذبية.

وتقول منة إسكندر، خبيرة الموضة والأزياء: إن البساطة كانت عنوان الفنانات فى ختام مهرجان الجونة، حيث اعتمدت معظم الفنانات على الفساتين بالألوان الأساسية بتصميمات أنثوية وبسيطة أبرزهن: صبا مبارك ويسرا وأنوشكا وأمينة خليل وشيربن رضا ونجلاء بدر، حيث كانت إطلاتهن رغم بساطتها مبهرة.

وأضافت 'منة"، أن الفنانة بشرى ظهرت بفستان يشبه سندريلا فكانت بلون مميز وطلة أميراتى، كما ظهرت الفنانة بسمة بفستان موف رقيق وناعم ذو تصميم مميز، مشيرة إلى أن هذا اللون لم نراه كثيرا طوال أيام المهرجان وكان اختيارًا موفقًا.

وأقيم مهرجان الجونة السينمائي خلال الفترة من 14–22  أكتوبر 2021 بمدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر، هو واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، المهتمة بصناعة السينما العربية والعالمية ويهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها.

كما استهدف مهرجان الجونة خلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، وتواصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي، إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به.

منصة الجونة السينمائية 

واستهدف مهرجان الجونة السينمائي دورته الخامسة لمنصة الجونة السينمائية، الموجهة لصناعة السينما، لدعم وتمكين صُنَّاع الأفلام العرب، ومساعدتهم على إيجاد الدعم المالي، والفني من خبراء الصناعة العرب والدوليين.

وتتكون منصة الجونة السينمائية، من برنامجين: منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي، اللذين يقدمان الفرص للسينمائيين، للتعلم والمشاركة من خلال جوائز مادية وعينية وورش لصناعة الأفلام وحلقات نقاش وطاولات حوار مستديرة، إضافة إلى محاضرات لخبراء صناعة السينما.

وتمنح المنصة جوائز قدرها تصل قيمتها إلى 250 ألف دولار أمريكي، للمشاريعَ الفائزة في مرحلة التطوير والأفلام الفائزة في مرحلة ما بعد الإنتاج، كما تمنح الجوائز بواسطة مهرجان الجونة السينمائي ورعاته وشركائه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية