رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تدمي القلوب.. صورة مؤلمة لأب سوري وابنه تفوز بجائزة دولية

صورة مؤلمة لأب سوري
صورة مؤلمة لأب سوري وابنه
Advertisements

فازت صورة مؤلمة لأب سوري بساق واحدة ويحمل طفله المولود بدون أطراف سفلية أو علوية بصورة العام لجوائز سيينا الدولية للصور لعام 2021.

 

ونقل موقع "بيتا بيكسل" أن الصورة التقطها المصوِّر التركي محمد أصلان في الريحانية، في محافظة هاتاي التركية، على الحدود مع سوريا.

 

مشقة الحياة

وتأتي الصورة، بعنوان "مشقة الحياة"، تصور لحظة عاطفية بين الأب وابنه الذي وُلد بدون أطراف بسبب اضطراب خلقي ناجم عن الأدوية التي اضطرت والدته إلى تناولها بعد إصابتها بالغثيان بسبب غاز الأعصاب الذي أطلق خلال الحرب في سوريا.

صورة مؤلمة لأب سوري وابنه

مسابقة SIPA الدولية

وتعتبر مسابقة SIPA مفتوحة للمصورين من جميع أنحاء العالم، وتلقت المسابقة آلاف الصور التي قدَّمها مصورون من 163 دولة، وسيتم عرض الصور الفائزة في إيطاليا ابتداءً من غدا السبت 23 أكتوبر 2021 كجزء من مهرجان جوائز سيينا للفنون البصرية.

 

ويتم منح الفائز بلقب "مصور العام" معدات تصوير قيمتها 1500 يورو (حوالي 1745 دولارا) وتمثال كريستال صغير "جائزة بانجيا".

 

وتؤوي تركيا أحد أكبر تجمعات المهاجرين في العالم إثر اتفاق أبرمته مع الاتحاد الأوروبي خلال أزمة اللاجئين الوافدين من سوريا.

 

وتشهد سوريا نزاعًا داميًّا منذ العام 2011 تسبَّب بمقتل نحو نصف مليون شخص، وألحق دمارًا هائلًا بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة، وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

 

وفي سياق آخر، اتهم السيناتور الجمهوري روبيو إيران بتنفيذ هجوم مباشر على القوات الأمريكية في سوريا بحسب ما أفادت قناة العربية في نبأ عاجل.

 

قاعدة التنف

وقال روبيو: إن طهران استهدفت القوات الأمريكية في سوريا بهجمات غاشمة، على خلفية استهداف قاعدة التنف العسكرية السورية مساء أمس الأربعاء بطائرات مسيرة.

 

وكانت قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم": إن قاعدة التنف تعرضت أمس الأربعاء، لهجوم "منسَّق ومدروس عبر مُسيَّرات ونيران غير مباشرة"، بحسب التقارير الأولية.

 

وأوضح المتحدث باسم القيادة المركزية، بيل أوربان، في بيان، أنه لا إصابات في صفوف الأمريكيين في حين يتم التواصل مع الشركاء لمعرفة ما إذا كانت هناك إصابات لديهم.

 

وأضاف البيان أن "القوات الأمريكية تحتفظ بالحق في الدفاع عن النفس، وبحق الرد في الزمان والمكان اللذين تختارهما".

 

وزارة الدفاع الأمريكية 

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أكدت في وقت سابق امس الأربعاء، عدم وقوع إصابات بين القوات الأمريكية في الهجوم الذي استهدف قاعدة التنف جنوبي سوريا.

 

رويترز

وأكد متحدث أن الهجوم "تم عبر مسيرات وبنيران غير مباشرة"، وكانت رويترز نقلت عن مسؤولين أمريكيين خبر استهداف موقع قرب قاعدة التنف التي تستخدمها قوات "التحالف الدولي"، الواقعة في سوريا قرب الحدود مع العراق والأردن.

 

وأكد مسؤولون أمريكيون وقوع انفجار في موقع لقوات الولايات المتحدة جنوب سوريا، مساء الأربعاء، دون ورود تقارير عن سقوط إصابات.

 

ضحايا أمريكيين

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين أن "انفجارًا وقع عند موقع للقوات الأمريكية في جنوب سوريا، لكن لا توجد في القوت الراهن تقارير عن سقوط ضحايا أمريكيين جراء الانفجار".

 

وقال المسؤولون الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هُوياتهم: إن "من المبكر للغاية تحديد المسؤول عن الهجوم"، إلا أن أحدهم أعرب "عن اعتقاده أنه هجوم بطائرة مسيرة".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية