رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة الفيوم: لا زيادة في المصروفات الدراسية

رئيس جامعة الفيوم
رئيس جامعة الفيوم
Advertisements

أكد  الدكتور محمد سعيد أبوالغار، رئيس جامعة الفيوم،  أن المصروفات الدراسية للعام الجامعي الحالي 2021/2022 كما هي بدون أي زيادة عن العام الماضي،  وأي اضافات تكون بقيمة تكلفة الكتاب الجامعي الإلكتروني، وهي تقل عن نصف  ثمن الكتاب الورقي الذي كان يضطر الطالب لشرائه سابقا.

 وأشار رئيس جامعة الفيوم إلى أن الجامعة لن تسمح من شهر نوفمبر المقبل بدخول الحرم الجامعى لأي أفراد سواء كانوا طلاب الجامعة أو العاملين بها دون الحصول على لقاح فيروس كورونا، ومن رفض تلقي اللقاح عليه تقديم شهادة p c r أسبوعيًا.

 بروتوكول تعاون

يذكر أن الدكتور محمد خفاجي، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، وقع بروتوكول تعاون مع وفد من شركة هواوي، يهدف إلى تدريب أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية في المجالات الحديثة لتكنولوجيا المعلومات مثل برنامج الذكاء الاصطناعي، والتطبيقات التكنولوجية الحديثة.
 


 أكد الدكتور محمد خفاجي عميد كلية الحاسبات والمعلومات أن  البروتوكول يعتبر امتدادًا لعدد من البروتوكولات الموقعة مع شركات سوق العمل المختلفة،  لربط الطلاب والخريجين بسوق العمل.

 مشيرًا إلى أن الكلية بصدد إنشاء عدد من المعامل المتخصصة طبقًا للمعايير الدولية، لخدمة أبناء الكلية، ومساعدتهم في الحصول على الجوائز والمسابقات الدولية المختلفة لافتا إلى أنه في إطار خطة الجامعة في التواصل المستمر مع سوق العمل، ستقوم الكلية بالتنسيق مع وحدة شئون الخريجين، بتنظيم ندوة شهرية لشركة من الشركات الكبرى في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
 

وأوضح عميد كلية الحاسبات والمعلومات، أن بروتوكول التعاون يهدف إلى مساعدة الطلاب والخريجين للمشاركة في المسابقات العالمية، والحصول على شهادات دولية معتمدة مجانًا، وقد وعدت شركة هواوي  بإنشاء معمل لتدريب الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

ثاني العالم

وأشار عميد كلية الحاسبات والمعلومات الي ان الطالب محمد نافع، من أبناء الكلية، حصل على المركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة هواوي الدولية، تأكيدا على تميز طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم.

 مسابقات فنية

وعلى صعيد آخر نظمت الإدارة  العامة لرعاية الشباب مسابقتي الرسم بالرصاص، وجولدن مايك، لاختيار المواهب الفنية بالجامعة، بمبنى المكتبة المركزية.

شارك في المسابقة ١٨  كلية، بواقع ٣ طلاب من كل كلية، فيما تكونت لجنة تحكيم مسابقة الرسم بالرصاص، من الدكتور أحمد صلاح، بكلية التربية النوعية.

واقيمت مسابقة "جولدن مايك" لاختيار المواهب الفنية على مرحلتين، مرحلة اختيار المواهب، مرحلة التصفيات، تستمر المسابقة  ٣ أيام، وتتكون لجنة تحكيم المسابقة من الموسيقار وائل حمدي، والموسيقار حسن شاهين.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية