رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برنامج دراسات عليا للإدارة المستدامة للمياه بجامعة الفيوم

جامعة الفيوم
جامعة الفيوم
Advertisements

ناقش مجلس معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل، جامعة الفيوم، في الاجتماع الذي عقد مؤخرا، تنفيذ دراسة جديدة تتعلق بالإدارة المستدامة للموارد المائية في مصر، كما تمت مناقشة عدد من الأنشطة والبرامج القائمة والخطط المستقبلية للمعهد، والموضوعات المتعلقة بالدراسات العليا والتسجيلات الجديدة لمرحلتي الماجيستير والدكتوراه بالمعهد لطلاب المحافظة والمحافظات الأخرى.

احتفالات أكتوبر

يذكر أن جامعة الفيوم نظمت مساء أمس الثلاثاءاحتفالية فنية في ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، بحضور عدد من عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب الجدد والقدامى.

رحَّب الدكتور محمد سعيد أبو الغار، بالحضور معربًا عن سعادته بالاحتفال بنصر أكتوبر العظيم، بحضور أبنائه الطلاب، لغرس قيم وروح الوطنية بين شبابنا، لتظل ذكرى مجيدة تتوراثها الأجيال، والذي يأتي متزامنا مع ذكرى مولد النبي الكريم.

وأوضح رئيس جامعة الفيوم أن جميع الأديان السماوية تحثنا على طلب العلم، كما أن جامعة الفيوم منارة للعلم والوطنية، وتعتبر من الجامعات المصنفة عالميًا وليس إقليميا، مضيفا أن العلم بمفهومه الشامل داخل الحياة الجامعية، يعتمد على التحصيل الدراسي والاجتهاد والتميز به، إلى جانب المشاركة بالأنشطة الطلابية، والتي لا تؤثر على التحصيل العلمي بل تدعمه.

ومن جانبه أشار الدكتور وائل طوبار، منسق عام الأنشطة الطلابية أن الأنشطة الطلابية هي النواة لإخراج الإبداع وإظهار المواهب، لتنمية مهارات الطالب الرياضية والثقافية والفنية، وتسهم في تكوين شخصيته وإبراز قدراته، موجها الطلاب بالمشاركة في الأنشطة الطلابية.

وأكد الطالب محمد حمادة رئيس اتحاد طلاب الجامعة على تبني الجامعة لكافة المواهب، وتوفير كل السبل للطالب لتحقيق أهدافه، وتنمية مهاراته في كافة الأنشطة الطلابية، لتحقيق الاستفادة القصوى من ممارسة النشاط خلال فترة الدراسة الجامعية.


كئوس التفوق
 

وسلم رئيس جامعة الفيوم الكؤوس للكليات الفائزة والمشاركة بطابور عرض كرنفال الأسر الطلابية على مستوى  الجامعة، حيث حصلت كلية الآداب على المركز الأول، وحصلت المدن الجامعية على المركز الثاني، وجاء المعهد الفني للتمريض في المركز الثالث.


كما كرم رئيس جامعة الفيوم الوفد المشارك في المهرجان الرياضي الأول للأسر الطلابية على مستوى الجامعات المصرية، والذي عقد بجامعة كفر الشيخ،  كما تم تكريم الطالب محمد مجدي محمد الحاصل على جائزة لجنة التحكيم في البحث والمقال بمهرجان المنصورة الرقمي الثاني ٢٠٢١.

وخلال الحفل قدم فريق كورال الجامعة عددًا من الأغاني الوطنية،احتفالا بذكرى نصر أكتوبر العظيم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية