رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هاكرز تركي يخترق موقع دونالد ترامب

 الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
Advertisements

تعرض موقع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، للاختراق لفترة وجيزة من قبل قرصان تركي مشتبه به.

وقالت صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" إن "هاكرز من تركيا اخترق موقع ترامب على الإنترنت ونشر رسالة الإثنين الماضي دعا خلالها لـ"عدم نسيان الله".

وعاد موقع "سيف أمريكا بي إيه سي" إلى طبيعته بحلول وقت متأخر من صباح الإثنين، وفق المصدر ذاته.

 البيت الأبيض

ويعتبر الرئيس الأمريكي السابق في الدعوى القضائية التي رفعها أمس الإثنين في المحكمة الجزئية في واشنطن، أن المواد التي سعت اللجنة للحصول عليها محمية وفقا لمبدأ قانوني يطلَق عليه المزايا التنفيذية يضمن سرية بعض المحادثات في البيت الأبيض.

وكان المئات من أنصار ترامب قد اقتحموا مبنى الكونجرس في السادس من يناير في محاولة لعرقلة إعلان المشرعين فوز جو بايدن في انتخابات الرئاسة.

ويواجه أكثر من 600 شخص اتهامات جنائية بسبب دورهم في الاقتحام.

وعقب انتخابات رئاسية ماراثونية جرت في نوفمبر 2020، اتهم ترامب الديمقراطيين بـ"الخداع" في التصويت لسرقة الرئاسة منه، مؤكدا أن الانتخابات هذه أكثر السباقات الرئاسية ضراوة في ذاكرة التاريخ الحديث.

وسعى ترامب إلى تقويض فوز جو بايدن من خلال الترويج لمزاعم لا أساس لها حول تعرض عملية التصويت للاحتيال ومحاولته ممارسة ضغوط على نواب الولايات لدعم قوائم بديلة من الناخبين.

 

وكانت ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن شركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مرحلة متقدمة من المفاوضات لبيع فندق في واشنطن لشركة استثمارية مقرها ميامي مقابل 370 مليون دولار.

إزالة أحرف ترامب

وقالت مصادر للصحيفة إن شركة الاستثمار "سي جي آي ميرشانت غروب" تتفاوض بشأن شراء حقوق استخدام مبنى الخدمات البريدية القديم حيث يقع الفندق، كما تجري الشركة محادثات مع علامات تجارية فندقية مثل هيلتون ووالدورف أستوريا لإزالة الأحرف الذهبية لترامب واستبدالها بعلامة تجارية فندقية.

وقدرت المصادر أن صفقة بيع حقوق الإيجار قد تصل إلى 370 مليون دولار، أي ضعف تكلفة شركة ترامب لتحويل مبنى بريدي إلى فندق.

تلقي الهدايا

وكان الفندق في قلب عاصفة سياسية بسبب مزاعم بأن ترامب انتهك بند المكافآت في الدستور، وهي قاعدة لمكافحة الفساد تمنع المسؤولين الحكوميين من تلقي الهدايا أو الاستفادة من الحكومات الأجنبية، من خلال الاستفادة من الشخصيات الأجنبية البارزة في الفندق.

وزعم ترامب في إفصاحات مالية سابقة أنه حصل على دخل يزيد عن 150 مليون دولار من الفندق خلال نفس الفترة. لكن فندق ترامب الدولي خسر أكثر من 73 مليون دولار بين عامي 2016 و2020، وفقا لوثائق أصدرتها لجنة الرقابة بمجلس النواب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية