رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السبت.. فصل التيار عن 16 منطقة ببني سويف

مبنى ديوان عام محافظة
مبنى ديوان عام محافظة بني سويف
Advertisements

أعلن قطاع كهرباء بني سويف، اليوم الأربعاء، أنه قد تقرر فصل التيار عن 16 منطقة سكنية بمدينة بني سويف، وذلك يوم السبت المقبل 23 أكتوبر الجاري اعتبارًا من الساعة 8.30 صباحا حتى الساعة 12 ظهرًا، لإجراء أعمال صيانة  بلوحة شارع عبد السلام عارف. 

 

قطاع كهرباء بني سويف

وبحسب بيان قطاع كهرباء بني سويف، سيتم فصل الخدمة عن 16 منطقة سكنية بمدينة بني سويف، هي: حي الحميات، مستشفى الحميات، شارع حلمي الملط، الروضة، عبد السلام عارف، إريال التليفزيون، وحدة الغسيل الكلوي، الضرائب على المبيعات، محطة المياه، الصالة المغطاة، الكورنيش، بني عطية، الرحبة، شارع الجبالي، شارع صفية زغلول، القنادلة. 

ويتقدم قطاع الكهرباء، باعتذاره عن فصل التيار لإجراء الصيانة المطلوبة بهدف رفع كفاءة الخدمة، مناشدا المواطنين والجهات الحكومية والمنشآت الخدمية المتأثرة بفصل الخدمة اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم الأساسية التي تعتمد على الكهرباء خلال تلك الفترة.

نصائح للحفاظ على الطعام أثناء انقطاع الكهرباء

ويتسبب انقطاع التيار الكهربائي بين الحين والآخر فى إفساد الأطعمة داخل الثلاجة والفريزر، ولتجنب حدوث ذلك يجب اتباع بعض النصائح البسيطة للحفاظ على الطعام طازجًا لأطول فترة ممكنة فى حالة انقطاع التيار الكهربائى، والتى أشار إليها تقرير منشور بموقع "insider"، مثل غلق باب الثلاجة خلال فترة انقطاع التيار ونقل الأطعمة للفريزر وغيرها من النصائح.

1ـ غلق باب الثلاجة لأطول فترة ممكنة

يجب خلال فترة انقطاع التيار الكهربائى، غلق باب الثلاجة والفريزر، ففي حالة انقطاع التيار الكهربائي، تبقى الثلاجة باردة لمدة تصل إلى أربع ساعات ويحتفظ الفريزر المغلق بدرجة حرارته لمدة 24 ساعة إذا كان نصف ممتلئ و48 ساعة إذا كان ممتلئ، لذلك ينصح بإغلاق باب الثلاجة.

وخلال الساعات القليلة الأولى بعد انقطاع التيار الكهربائي، يفضل تناول الأطعمة الموجودة على الأرفف والاحتفاظ بالمشروبات في المبرد لعدم الاضطرار لفتح أبواب الثلاجة.

2ـ شراء أجهزة ترمومتر لحفظها داخل الثلاجة والفريزر

يجب ضبط الثلاجة عند درجة حرارة 40 فهرنهايت أو أقل منها وضبط الفريزر عند درجة حرارة (صفر) درجة فهرنهايت أو أقل، ويساعد الاحتفاظ بجهاز ترمومتر داخل كل من الثلاجة والفريزر، فى معرفة درجة الحرارة  خلال انقطاع الكهربائي، للحفاظ على الطعام والشراب.

3ـ الاحتفاظ بقطع ثلج وتجميد زجاجات المياه

يفضل شراء أكياس لحفظ قطع الثلج لاستخدامها أثناء فترة انقطاع التيار الكهربائي، للحفاظ على الأطعمة والمشروبات، وإذا كان الفريزر يحتوي على صانع ثلج، يجب فى هذه الحالة تفريغ مكعبات الثلج في أكياس تخزين في كل مرة يمتلئ فيها الدرج.

4ـ جمع الطعام المجمد في الفريزر

أوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بتجميع كل الأطعمة المجمدة معًا في الفريزر أثناء انقطاع التيار الكهربائي، حيث يساعد ذلك فى الحفاظ على برودة الطعام لأطول فترة ممكنة، وينصح بنقل الحليب واللحوم وبقايا الطعام.

5ـ حفظ الطعام داخل مبرد خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي

إذا انقطع التيار الكهربائي لأكثر من ساعتين إلى أربع ساعات، فإن الصليب الأحمر الأمريكي يوصي بتعبئة الطعام  في مبرد، وفى حالة انقطاع الكهرباء لأكثر من يوم، يجب فى هذه الحالة نقل الأطعمة لمبرد آخر، مع التخلص من أى طعام تعرض لدرجات حرارة تزيد عن 40 درجة فهرنهايت لأكثر من ساعتين، أو أعلى من 90 درجة فهرنهايت لأكثر من ساعة، لأنه يصبح غير صحي في هذه الحالة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية