رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ سوهاج يتفقد عددًا من مخرات السيول

جولة اللواء طارق
جولة اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج
Advertisements

قام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، بجولة ميدانية تفقد خلالها عددا من مخرات السيول، بمركزي أخميم وساقلتة، وذلك للتأكد من جاهزيتها لاستقبال أية أمطار أو سيول محتملة، يرافقه كلا من " مجدي إبراهيم وكيل وزارة الري بسوهاج، وشريف السيد رئيس مركز ومدينة ساقلتة، ومحمد طايع مدير عام ري سوهاج.

وأكد محافظ سوهاج خلال جولته على ضرورة الجاهزية التامة لاستقبال موسم الشتاء ومواجهة أية أمطار غزيرة أو سيول محتملة، موجها بالتنسيق الدائم بين الوحدات المحلية ومديرية الري للمرور على " مخرات السيول، والبرابخ، والترع، والمصارف، والسدود، والحواجز، والبحيرات"،  الموجودة بنطاق المحافظة، وذلك لمتابعتها وإزالة أية عوائق بها، والتأكد من جاهزيتها للحماية من مخاطر الأمطار الغزيرة، والسيول.

وتفقد " الفقي " خلال جولته مخر السيل بقرية السلاموني بمركز أخميم، ثم تفقد سد العائق والبحيرة الصناعية بمنطقة القرنة بمركز ساقلتة، حيث يمتد السد بطول 105 متر، وعرض 7 أمتار، وتتسع البحيرة لحجز 60 ألف متر مكعب من المياه، واطمأن على جاهزية تلك المخرات لمواجهة أية طوارئ.

محافظ سوهاج يشهد حفل مدرسة النور للمكفوفين بذكرى المولد النبوي الشريف

وشهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، حفل مدرسة النور للمكفوفين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، والذي نظمه نادي " ليونز" سوهاج، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، بحضور الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ورأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، وجيهان على ربيع رئيس مجلس إدارة النادي، ولفيف من الطلبة وأولياء الأمور.

وبدأت فقرات الحفل بالسلام الوطني، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم مجموعة من الابتهالات الدينية، والفقرات الفنية، قدمها طلاب المدرسة شملت " أغنية سيدنا النبي، وفقرة غنائية " العصاء البيضاء "، واستعراض " التنورة "، واختتم الحفل بأغنية " الأرض بتتكلم عربي ".

وأعرب محافظ سوهاج عن سعادته بمشاركة أبنائه من طلبة مدرسة النور للمكفوفين الاحتفال بالذكرى العطرة لميلاد نبي الرحمة، مشيدا بمجهودات نادي ليونز، ومؤسسات المجتمع المدني، والجهات المعنية في التعاون مع المحافظة؛ لتقديم أفضل مستوى من الرعاية والدعم الكامل لأبنائنا المكفوفين، مؤكدا على اهتمام القيادة السياسية ودعم الدولة لذوي الهمم، وتلبية متطلباتهم وتعزيز حقوقهم في جميع المجالات كونهم جزء لا يتجزأ من المجتمع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية